أسعار الذهب تسجل أكبر انخفاض أسبوعي

سجلت أسعار الذهب، اليوم الست، أكبر انخفاض أسبوعي منذ ما يقرب من أربعة أشهر بعد أن تضرر الطلب على المعدن، وهو من أصول الملاذ الآمن. بفعل الآمال في إحراز تقدم في محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا وكذلك تداعيات رفع أسعار الفائدة الأميركية.

 

وذكرت بيانات وكالة “رويترز” اطلع عليها “العراق أولً”. انخفض سعر الذهب في إلى 1929.56 دولار للأوقية (الأونصة). متأثرا بارتفاع الدولار.”

وأضافت أيضا أن “الدولار قفز مقابل العملات الرئيسية الأخرى. مما جعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين من خارج الولايات المتحدة.”

وقال ديفيد جونز كبير محللي الأسواق لدى كابيتال دوت كوم “رأينا على مدار الأيام العشرة الماضية انحساراً كبيراً في الزخم الناجم عن العمليات العسكرية. في أوكرانيا والفورة في المضاربة” على الذهب.”

ولفتت بيانات “رويترز” إلى أن “الذهب انخفض 2.8 هذا الأسبوع. إذ تدعمت المعنويات في الأسواق المالية الأوسع نطاقا بالتفاؤل حيال محادثات السلام، مما قلل من الطلب على أصول الملاذ الآمن.”

ونوهت بالنسبة للمعادن الأخرى أن “البلاديوم تراجع في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2503.99 دولار للأوقية، ويتجه لتراجع أسبوعي بأكثر من عشرة بالمئة مع انحسار المخاوف بشأن الإمدادات من روسيا أكبر منتجيه”.

 

والجدير بالذكر أن “أسعار الذهب تراجعت يوم الأربعاء. مع ترقب المستثمرين اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.”

وتغير سعر الذهب الفوري قليلاً عند 1،916.86 دولار للأوقية بحلول الساعة 0425 بتوقيت جرينتش، بعد أن لامس أدنى مستوى منذ الأول من مارس عند 1906 دولارات يوم الثلاثاء. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1919.50 دولاراً.

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

 

زر الذهاب إلى الأعلى