’بدعم انخفاض مخزونات الأمريكية’… أسعار النفط تغلق على مكاسب أسبوعية كبيرة

أغلقت أسعار النفط، اليوم السبت، على مكاسب أسبوعية كبيرة بدعم من المخاوف بشأن الإمدادات والمخاوف السياسية في ليبيا وكازاخستان. وانخفاض مخزونات الخام الأمريكية لأدنى مستوى منذ 2018.

 

وذكرت وكالة “رويترز” اطلع عليها “العراق أولاً” أن “أسعار النفط تغلق على مكاسب كبيرة، حيث أن خام برنت أغلق في آخر جلسة له الجمعة على ارتفاع بمقدار 1.59 دولار. ليصل الى 86.06 دولار، وحقق ربحا اسبوعيا بلغ 4.31 دولار او ما يعادل نسبة 5.27% في أسبوع.”

وأضافت “رويترز” أيضا أنه “جرت تسوية خام غرب تكساس الوسيط الأميركي على ارتفاع أيضا بمقدار 1.70 دولار ليصل الى 83.82 دولار للبرميل وحقق ربحا اسبوعيا ايضا بلغ 4.92 دولار او ما يعادل نسبتها 6.24%.”

كما أشارت إلى “ارتفعت أسعار النفط عند التسوية الجمعة حيث تأثر السوق بمخاوف حول الإمدادات بفعل اضطرابات كازاخستان. وانقطاعات الإنتاج في ليبيا وانخفاض مخزونات الخام الأميركية. على الرغم من اتفاق أمريكا مع الصين على السحب من مخزوناتها النفطية الاستراتيجية قرب عطلة السنة القمرية الجديدة التي تبدأ في الأول من شباط، في إطار خطة أطلقتها واشنطن لخفض الأسعار العالمية.”

 

ويذكر أن “أسعار النفط سجلت تراجعاً للجلسة الثانية على التوالي، اليوم أمس الجمعة. متأثرة بتوقعات بأن واشنطن قد تتحرك قريبا لكبح الأسعار التي ما زالت فوق 80 دولارا للبرميل. بينما أثرت القيود على الحركة في الصين لمكافحة تفشي كوفيد-19 على الطلب على الوقود.”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى