أسعار الذهب تستقر مجدداً فيما ينتظر المتعاملون من المجلس الاحتياطي رفع أسعار الفائدة

استقرت أسعار الذهب، الجمعة، في محاولة من (مجلس الاحتياطي) الاتحادي السيطرة على ارتفاع التضخم، فيما ينتظر المتعاملون من المجلس رفع أسعار الفائدة في أقرب وقت.

 

وذكرت وكالة “رويترز”، في بيان اطلع عليه “العراق أولا”. أنه “سجلت أسعار الذهب استقراراً، قبيل بيانات وظائف أمريكية من المقرر أن تصدر مساء اليوم، فيما يتأهب المتعاملون لرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، أسعار الفائدة في وقت أقرب”.

وأضافت أن “الأسعار ارتفعت في التعاملات الفورية 0% إلى 1790.90 دولاراً للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 03:41 بتوقيت جرينتش، بعد تراجع لجلستين”.

وتابعت، “وقلص بذلك هبوطه الأسبوعي إلى نحو 2%. وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1792.60 دولاراً”.

وقال المحلل لدى “آي.جي ماركتس” كايل رودا: إنه “من الواضح أن احتمال محاولة (مجلس الاحتياطي) الاتحادي السيطرة على ارتفاع التضخم، يرفع العوائد”. مضيفاً أن “المعدن النفيس يخسر بعض الإقبال على هذا الأساس”.

وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، لم تشهد الفضة تغيراً يذكر في المعاملات الفورية لتستقر عند 22.14 دولار للأوقية. وارتفع البلاتين 0.2% إلى 966.50 دولاراُ للأوقية. في حين هبط البلاديوم 0.6% إلى 1872.02 دولاراً للأوقية.

وكانت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات، قد زادت. إلى أعلى مستوى منذ مارس/آذار 2021، وهو ما يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

يشار إلى أن الذهب يعتبر تحوطاً في مواجهة التضخم ولكنه سريع التأثر بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية التي تزيد تكلفة الفرصة البديلة لحائزي المعدن الأصفر، الذي لا يدر عائداً.

زر الذهاب إلى الأعلى