أسعار الذهب تسجل تراجعاً في ظل تسجيل أكبر مكاسب فصلية لها

سجلت أسعار الذهب، اليوم الخميس، تراجعات محدودة، لكن المعدن الأصفر يتجه لتحقيق أكبر مكاسب فصلية له منذ أيلول/ سبتمبر 2020. وذلك في ظل استمرار الحرب الأوكرانية الروسية.

 

وذكرت بيانات وكالة “رويترز” اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “أسعار الذهب تراجعت في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1921.55 دولاراً. للأونصة بحلول الساعة 05:07 بتوقيت غرينتش، وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7% إلى 1925 دولاراً.”

 

وأضافت أيضا أنه “خلال الربع الحالي، ارتفع الملاذ الآمن بحوالي 5%. وبـ 0.7% منذ بداية الشهر.”

 

كما أشارت “رويترز”. أن “هذا ويعد الذهب مخزناً آمناً للقيمة في أوقات الضبابية السياسية والمالية. وينظر إليه على أنه تحوط ضد زيادة التضخم، لكن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائداً.”

 

ولفتت بيانات “رويترز” إلى أنه “بالنسبة للمعادن الأخرى تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1% إلى 24.59 دولار للأونصة. لكنها في طريقها لتحقيق أفضل ارتفاع فصلي منذ يونيو حزيران 2021.”

 

وأوضحت أن “معدن البلاتين هبط 0.8% إلى 982.22 دولار. لكنه يتجه لتحقيق أكبر مكسب فصلي منذ مارس آذار 2021.”

 

ونوهت إلى “تراجع البلاديوم 0.3% إلى 2259.76 دولاراً. لكنه في طريقه لتسجيل أكبر قفزة ربع سنوية له منذ سبتمبر أيلول 2020.”

 

والجدير بالذكر أن “أسعار الذهب سجلت، يوم أمس الأربعاء، ارتفاعاً مدعوماً بانخفاض في عوائد الدولار الأمريكي. والخزانة رغم بوادر التقدم في محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا الا ان جاذبية المعدن تراجعت كملاذ آمن.”

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى