أسعار النفط تغلق على مكاسب أسبوعية كبيرة

أغلقت أسعار النفط، اليوم السبت، على مكاسب أسبوعية كبيرة جراء الحرب بين روسيا وأوكرانيا، إلا أن أمريكا أعلنت أن العقوبات على روسيا لا تهدف الى تعطيل الطاقة مما حد من صعود أسعار النفط التي كانت قد ارتفعت إلى أكثر من 105 دولار للبرميل.

 

وذكرت بيانات وكالة “رويترز” اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “أسعار النفط تغلق على مكاسب كبيرة، حيث أغلق خام برنت في آخر جلسة له الجمعة على انخفاض. بمقدار 1.15 دولار ليصل الى 97.93 دولار، إلا انه حقق ربحا أسبوعيا كبيرا بلغ 4.39 دولار بما يعادل 4.69%.”

وأضافت أيضا أن “خام غرب تكساس الوسيط الأميركي أغلق على انخفاض أيضا بمقدار 1.22 دولار. ليصل الى 91.59 دولار للبرميل وحقق أرباحا أسبوعية بلغت 0.86 دولار أي ما يعادل 0.94%.”

كما أشارت “رويترز” إلى ارتفعت أسعار النفط خلال الأسبوع الماضي بعد أن أعلنت روسيا الحرب على أوكرانيا مما آثار المخاوف من توقف إمدادات النفط  من أكبر منتج بالعالم. لتعلن أمريكا فيما بعد أن العقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس جو بايدن على روسيا بسبب أوكرانيا. لا تهدف لتعطيل أسواق الطاقة العالمية. ومن المستبعد أن تتسبب في ذلك، مما أدى الى تراجعها إلى أقل من 100 دولار للبرميل.

 

والجدير بالذكر أن “أسعار النفط، اليوم الجمعة، قفزت قرابة 3٪ حيث أدى الغزو الروسي لأوكرانيا إلى تأجيج مخاوف الإمدادات العالمية. لتستعد الأسواق للتأثير المحتمل للعقوبات التجارية على روسيا المصدرة للنفط الخام

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى