أسعار النفط تغلق على مكاسب أسبوعية كبيرة

أغلقت أسعار النفط، اليوم السبت، على مكاسب بدعم استمرار المخاوف من تعطل الإمدادات، تغذيها برودة الطقس في الولايات المتحدة والاضطرابات السياسية بين كبار المنتجين في العالم.

 

 

وذكرت وكالة “رويترز” اطلع عليها “العراق أولاً” أن “أسعار النفط أغلقت على مكاسب، حيث سجل خام برنت في آخر جلسة له الجمعة على ارتفاع بمقدار 2.16 دولار ليصل الى 93.27 دولار. وحقق ربحا اسبوعيا بلغ 3.24 دولار او ما يعادل نسبة 3.6% في اسبوع.”

وأضافت “رويترز” أيضا أن “خام غرب تكساس الوسيط الأميركي أغلق أيضا على ارتفاع بمقدار 2.04 دولار. ليصل الى 92.31 دولار للبرميل وحقق ربحا اسبوعيا ايضا بلغ 5.49 دولار او ما يعادل نسبتها 6.32%.”

كما أشارت الوكالة إلى “ارتفعت أسعار النفط خلال الأسبوع الماضي. وتصاعدت المخاوف بشأن الإمدادات هذا الأسبوع بعد صراع عسكري محتمل في أوكرانيا والذي من شأنه التسبب في اضطراب أسواق الطاقة.”

ولفتت “رويترز” إلى أن “العراق وهو ثاني أكبر منتج في أوبك لم يتمكن من الوصول في انتاجه النفطي الذي حددته المنظمة البالغ 4.28 مليون. برميل يوميا في كانون الثاني مما يثير المخاوف من وجود شحة في الإمدادات النفطية.”

 

ويذكر أن “أسعار النفط واصلت ارتفاعها. يوم  أمس الجمعة، وصعد سعر برميل “برنت” فوق 92 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ أكتوبر 2014. كما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 1.27% إلى 91.42 دولاراً للبرميل.”

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

 

زر الذهاب إلى الأعلى