’أكثر من 40 إصابة’.. كورونا يهاجم صفوف القادمين للمشاركة في أولمبياد بكين

أعلنت اللجنة التنظيمية للألعاب الأولمبية الشتوية المنعقدة في بكين، اليوم السبت، أن السلطات الصينية سجلت 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا بين القادمين للمشاركة في أولمبياد بكين.

 

وذكرت اللجنة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية اطلع عليه “العراق أولاً”. أن “287 شخصاً وصلوا إلى الصين في 4 شباط الجاري للمشاركة في أولمبياد بكين وهم 138 رياضيا ومسؤولا و149 شخصا من “ممثلي الأطراف المعنية الأخرى”.

وأضاف البيان أيضا أن “نتائج اختبارات كورونا التي أجريت لهم في المطار وفي فندق القرية الأولمبية كانت إيجابية (أي مصابون) لدى 45 شخصاً مشارك في أولمبياد بكين منهم. وهم 25 رياضيا ومسؤولا، و20 ممثلا للأطراف المعنية.”

كما أشارت اللجنة إلى أنه “ستنتهي الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين في 20 فبراير/ شباط الجاري.”

 

ويذكر أن “دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، لعام 2022. والمعروفة باسم أولمبياد بكين 2022. حيث تم اختيار مكان انعقاد المسابقة 2015 وفازت بكين (الصين) بالتنظيم.”

ويعد حدث شتوي دولي متعدد الرياضات من المقرر افتتاحه في 4 فبراير 2022 في بكين. الصين، مع بعض الأحداث في يانكينغ وتشونغلي. وبدأت الأحداث الأولية في 2 فبراير.

وتم اختيار بكين كمدينة مضيفة في يوليو 2015 في الدورة 128 للجنة الأولمبية الدولية في كوالالمبور. ستكون دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022 هي أول دورة ألعاب أولمبية شتوية في الصين. وثاني دورة ألعاب أولمبية عامة في الصين ، والأخيرة من ثلاث دورات أولمبية متتالية في شرق آسيا (بعد دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 في بيونغ تشانغ. كوريا الجنوبية ، والألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو. ، اليابان)”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى