أمين بغداد يؤكد المضي بتنفيذ ٦٠ مشروعاً لتطوير مدينة الصدر

أعلن أمين بغداد، علاء معن، اليوم الأحد، المضي بتنفيذ ٦٠ مشروعاً لتطوير مدينة الصدر ضمن حملة نهضة بغداد.

 

وذكرت أمانة بغداد، في بيان تلقى ”العراق أولا” نسخة منه، أن ”أمين بغداد أكد قرب تطوير ٣٤ قطاعاً بمدينة الصدر. بعد وصول التخصيصات المالية اللازمة لها ضمن موازنة تنمية الأقاليم إلى جانب ١٥ قطاعاً و١٠ شوارع. إضافة إلى منطقة شقق الحبيبية التي يجري العمل على تطويرها بالاعتماد على إيرادات أمانة بغداد الذاتية”.

وتابع أن “أمانة بغداد وبتوجيه من أمينها علاء معن أعدت جميع الخطط اللازمة لتطوير واقع مدينة الصدر. وشرعت برفع التجاوزات والمشوهات ضمن رؤية تتضمن الإزالة الطوعية لها واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين”.

وأضاف أن “المواطنين في مدينة الصدر لمسوا واقعاً مغايراً لمدينتهم بعد اكمال المرحلة الاولى لتطوير شارع الفلاح. وتحقيق نسب انجاز متقدمة بالمرحلة الثانية. إضافة إلى تطوير عدد كبير من الشوارع المتضررة ومنها شارع صفي الدين الحلي وإزالة التجاوزات بشكل طوعي بمنطقة الطالبية من قبل أصحاب محال بيع الأدوات الاحتياطية “.

ولفت إلى أن “ملاكات دائرة المشاريع حققت نسب انجاز متقدمة بتطوير ١٥ قطاعاً هي ( ٦٩ و٥٠ و١٦و٣٣و٢٧و٤٧و٥٥أو٢٥و٢و ٣٤ و١٤و٧١و ٧٢و٢٢ و٦١) مع تطوير ٩ شوارع رئيسة ومهمة هي ( شارع الفلاح وشارع العمال وشارع الداخل وشارع الكرامة وشارع الجوادر وشارع السدة وشارع واجهة مستشفى الصدر وشارع ميسان والشوارع الستينية) “.

وأشار إلى أن “أمانة بغداد أحالت للإعلان قطاعات (٢٠ و٢٣و٢٦ و٢٩ و٤ و٥ و٦ و٤٣ و٥١ و٥٦ و٥٧ و٦٣ و٢١و٦٢ و١٧ و٣٥ و٣٦ و١٢ و٦٨ و٦٩ و٢٨ و١١ و٣ و١٣ و٧٠ و٤٠ و١٨ و٣٧ و٤٤ و٧ و١٥ و٣٢ و٣٠ و٢٤) “.

زر الذهاب إلى الأعلى