إطلاق حملة توعية وطنية مشتركة لدعم القطاع البيئي

أعلنت وزارة البيئة، اليوم الأحد، عن عزمها خلال الأيام المقبلة لتوقيع بروتوكول تعاون مع شبكة الإعلام العراقي. وهيئة الإعلام والاتصالات لإطلاق حملة توعية وطنية مشتركة لدعم القطاع البيئي.

وقال مدير دائرة التوعية البيئية في الوزارة أمير علي الحسون في تصريح للصحيفة الرسمسة تابعها “العراق أولاً”. إن “الوزارة مكلفة بتنفيذ ملفات مهمة منها تطبيق بنود اتفاقية باريس للمناخ لدعم القطاع البيئي. وخطة التكيف الوطنية الخاصة بالتغيرات المناخية ومخاطرها. وعدد من المواضيع والمفاهيم البيئية المهمة”.
وبين أيضا أن “القيام بنهضة عمرانية أو اقتصادية يتطلب الاهتمام بالجانب القطاع البيئي الذي يتجه نحو سياسات التنمية المستدامة. والاقتصاد الأخضر في المؤسسات المختلفة”.
كما أشار الحسون إلى أن “تحقيق خطة التوعوية الوطنية لدعم القطاع البيئي يأتي من خلال جهود دوائر ومؤسسات الدولة المختلفة منها الهيئة العامة للإعلام. والاتصالات ومساهمتها في حث شركات الهاتف النقال على التواصل بشكل مستمر بنشر رسائل التوعية من خلال SMS والتقنيات المتوفرة لدى الشركات مع أهمية التزام أبراج الهاتف النقال بالمحددات البيئية. والقنوات الفضائية المحلية التي تأخذ التراخيص من الهيئة من أجل بث البرامج والمواد الإعلامية التوعوية في ما يخص التغيرات المناخية والبيئية الأخرى، إلى جانب تنظيم ورش لبناء القدرات للنخب الإعلامية والثقافية. وأيضا الاقتصادية والزراعية والصناعية والتربوية في بغداد والمحافظات بتوعيتهم نحو سياسة الاقتصاد الأخضر التي سيتبعها العراق في استثمار الموارد الطبيعية. وترشيد الاستهلاك بالطاقة الكهربائية وجودتها، واستخدام الطاقة البديلة والنظيفة ضمن توجهات الدولة”.
وأكد  أيضا أن “العام الحالي يختلف عن الأعوام السابقة بالاتجاه نحو النظم البيئية الصحيحة. والتنمية المستدامة واستخدام الطاقة المتجددة”.
لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا
زر الذهاب إلى الأعلى