’حدث جلل’…. إيران تدعو سكان طهران لعدم القلق

دعت العديد من الوكالات الإيرانية المواطنين في طهران، اليوم الأحد، إلى عدم القلق من سماع دوي طيران المروحيات في سماء العاصمة.

 

 

وأفادت الوكالات عن مسؤولين في هيئة إدارة الأزمات بطهران اطلع عليها “العراق أولاً”.  أن “التدريب المشترك للإغاثة الجوية لمحاكاة ظروف الزلازل سوف يقام اليوم الأحد في طهران. وأنه يتعين على المواطنين ألا يقلقوا من كثرة تردد المروحيات والطائرات في سماء العاصمة”.

وقال المصدر للوكالات: “وقوع زلزال بقوة أكثر من 6.5 درجة على مقياس ريختر في طهران. ليس مستبعدا، وبالتالي يجب أن تكون جميع وكالات الإغاثة والخدمات مستعدة لمثل هذا اليوم”.

 

والجدير بالذكر  أنه في وقت سابق “كشفت وزارة الدفاع الإيرانية عن أحد إنجازاتها المهمة مؤخراً. وهي سلاح ليزر “ساتب” هدفه الدفاع عن المواقع الحساسة في البلاد.”

ومنظومة “SATEB” تعد إنجاز ونتاج صناعات الدفاعية الإيرانية في مجال أسلحة الليزر. وهي أيضا اليوم مسؤولة عن حماية وحراسة الأماكن والمواقع الحساسة والحيوية في البلاد.

ويوجد في العالم ست دول فقط لديها القدرة على تصنيع أسلحة الليزر. من بينها إيران التي تنتج أسلحة ليزر “SATEB”.

كما تمكنت مجموعة صناعات الدفاعية الإيرانية من تصميم وتصنيع أنظمة أسلحة الليزر للدفاع الجوي “قصير المدى” من أجل الدفاع عن المنشآت الحيوية للبلاد، حيث أنجزت النماذج الأولية من هذه التقنية قبل عامين وتم تطويرها بعد ذلك.

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى