إيران تدعو رعاياها في كييف لتوخي الحذر ومغادرة المناطق الخطرة

وجهت السفارة الإيرانية، اليوم الأربعاء، نداءً إلى رعاياها لدى كييف ولا سيما الطلاب ، ودعتهم فيه إلى توخي الحذر ومغادرة المناطق الخطرة وذلك على ضوء التطورات الأخيرة التي تشهدها أوكرانيا.

 

وذعت السفارة الإيرانية لدى كييف عبر حسابها في “تويتر” اطلع عليها “العراق أولاً”. “المواطنين الإيرانيين المقيمين في أوكرانيا. ولا سيما الطلاب الجامعيين، بـ”عدم التوجه إلى المناطق التي تشهد خطورة عالية. وترك هذه المناطق في الوقت الراهن، إن لم يكن تواجدهم ضروريا”.

 

وتشهد جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك استهدافات وقصفا متواصلا للمناطق السكنية والمرافق العامة. من قبل الجيش الأوكراني، وتتسارع الأحداث تزامنا مع إعلان الجمهوريتين عن إجلاء قسم من المواطنين المدنيين. وخاصة النساء والأطفال، إلى روسيا، وسط تواصل القوات الأوكرانية استهداف أراضيهما.

 

كما أعلنت جمهوريتا لوغانسك ودونيتسك الشعبيتان عن تعرض المناطق السكنية في أراضيهما الليلة الماضية. إلى قصف متواصل من قبل القوات المسلحة الأوكرانية.

وأفاد المكتب التمثيلي لجمهورية لوغانسك في المركز المشترك لمراقبة. وتنسيق نظام وقف إطلاق النار (JCCC) بوقوع ووقع هجوم إرهابي في محطة انطلاق الترمواي في الجمهورية.

إلى ذلك قال المكتب التمثيلي في الجمهورية إن القوات المسلحة الأوكرانية انتهكت نظام وقف إطلاق النار 114 مرة في يوم واحد في جمهورية لوغانسك، وقال: “خلال اليوم الماضي في 22 فبراير 2022. قامت التشكيلات المسلحة الأوكرانية بـ 114 انتهاكا لنظام وقف إطلاق النار، وجرى استخدام الأسلحة الثقيلة”.

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى