إيران تنظم رحلات جوية “طارئة” لإجلاء رعاياها المقيمين في أوكرانيا

كشفت إيران، اليوم الجمعة، عن سيتم إجلاء الرعايا الإيرانيين المقيمين في أوكرانيا في أسرع وقت ممكن.

 

وأكد وزير الطرق وإعمار المدن الإيراني، رستم قاسمي، عبر تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على “تويتر” اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “بلاده ستقوم بتنظيم رحلات جوية طارئة عبر شركة الخطوط الجوية الإيرانية “هما”.

وأكد الوزير الإيراني أن “بلاده ستتخذ في أقرب وقت ممكن عدة إجراءات للحفاظ على أمن الرعايا الإيرانيين المقيمين في أوكرانيا. والعمل على نقلهم جوا عبر شركة الخطوط الإيرانية. وأن وزارته للطرق وإعمار المدن تجري بالتنسيق مع وزارة الخارجية الإيرانية مشاورات مكثفة مع نظرائه في روسيا وأوكرانيا، موضحا أن غرض بلاده هو الحفاظ على أرواح وأمن الإيرانيين.”

 

 

والجدير بالذكر أن “مدير عام العلاقات العامة في شركة الخطوط الجوية الإيرانية “هما”. أعلن أن الشركة مستعدة لتنظيم رحلات طارئة لنقل الإيرانيين من أوكرانيا. بمجرد حصولها على الترخيص اللازم.”

وفي وقت سابق من صباح أمس الخميس، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا، لافتا إلى أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية.

وشدد بوتين أن روسيا، بعد انهيار الاتحاد السوفييتي، تعد الآن واحدة من أقوى دول العالم؛ ولا يجب أن يشك أحد في أن أي اعتداء ضدها ستكون نتيجته دحر المعتدي.

وحذر الرئيس الروسي من أن موسكو سترد، فورا، على أي محاولة من الخارج لعرقلة العملية العسكرية؛ وسوف يؤدي ذلك الرد إلى نتائج لم تواجه أبدا في تاريخ أولئك الذين قد تسول لهم نفسهم التدخل في الأحداث الجارية.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الروسية. لا تنفذ أي هجمات صاروخية أو جوية أو مدفعية على مدن أوكرانيا.

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

 

زر الذهاب إلى الأعلى