إيران تكشف تفاصيل حول فقدان ذاكرة إحدى كاميرات منشأة كرج النووية

كشفت إيران، اليوم السبت، تفاصيل فقدان ذاكرة إحدى كاميرات الوكالة الدولية للطاقة الذرية في منشأة كرج النووية الواقعة غرب العاصمة طهران.

علق مسؤول في منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، لوكالة أنباء “نور نيوز” التابعة لمجلس الأمن القومي. اطلع عليه “العراق أولاً”. “على ما ذكره رافائيل غروسي، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية. حول فقدان ذاكرة إحدى كاميرات الوكالة في منشأة كرج النووية الواقعة غرب العاصمة طهران.”
وقال المسؤول الإيراني. رداً على غروسي: ذاكرة الكاميرا تدمرت في الهجوم الذي تعرضت له المنشأة، وعلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية الإجابة عن أنه لماذا لا تستفيد من طاقاتها للحيلولة دون مثل هذه العمليات التخريبية والمعروفة المصدر”.
وأضاف المسؤول أيضا. “الوكالة الدولية للطاقة الذرية. بالإضافة أيضا إلى واجباتها الرقابية، لديها أيضًا مسؤوليات وقائية لأعضاء الوكالة، وفي هذا الصدد يجب أن تتحمل المسؤولية عن عدم منع تهديد المواقع النووية الإيرانية. وعدم اتخاذ إجراءات فعالة في هذا الصدد”.
والجدير بالذكر أنه في وقت سابق “قال رافائيل غروسي، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية. يوم الجمعة، إن الوكالة لديها شكوك بشأن ضياع تسجيلات كاميرا مراقبة في موقع. لتصنيع مكونات من أجهزة الطرد المركزي في كرج بإيران بعد وقوع هجوم هناك.”

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى