اجتماع موّسع لتغيير واقع مدينة الصدر بما يليق بتضحياتها.. التفاصيل

عقد النائب الأول لرئيس البرلمان حاكم الزاملي، اليوم الأربعاء، اجتماعا موسع مع الأمين العام لمجلس الوزراء رئيس الكتلة الصدرية، لتغيير واقع مدينة الصدر للأفضل

وذكر مكتب الزاملي في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه، أن “النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي عقد اليوم. مع الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي وبحضور نائب رئيس الكتلة الصدرية حسن الكعبي ونواب مدينة الصدر. اجتماعا موسعا حول ملف إعمار مدينة الصدر الكريمة، وإصلاح الواقع الخدمي فيها”.

 

وأردف أنه “تم الاتفاق على إنهاء التعارضات المالية والقانونية كافة لمشروع الأبنية المدرسية المتلكئة. ومباشرة الشركة الصينية المنفذة بالعمل الأسبوع المقبل لتطوير الواقع التربوي والخدمي في المدينة”. لافتا إلى أنه “تمت الموافقة على مقترح تغيير التصاميم الخاصة بالأبنية والمضي بالمشروع دون توقف”.

 

وأكد الزاملي خلال الاجتماع، أن “الوقت قد حان لتغيير واقع المدينة بما يُليق مع التضحيات التي قدمها أبناءها طيلة السنوات الماضية”.

وشدد، على “ضرورة توحيد الجهود بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لتجاوز كل العقبات وتفعيل الكتب، مخاطبات المتعلقة بالخدمات المتوقفة وذات العلاقة، من (حملات الاكساء، والأبنية المدرسية. وتأهيل وبناء المستشفيات. وتطوير الخدمات البلدية) وغيرها”. مشيرا “لتكليف فريق من أعضاء مجلس النواب والأمانة العامة لمجلس الوزراء. لتسهيل العمل وإنجاحه بعيداً عن الإجراءات البيروقراطية”.

 

ولفت الزاملي إلى “أهمية وضع خطة عمل تتضمن الاحتياجات الأساسية وتقديم الأولويات التي يحتاجها المواطنين. والشروع في برنامج الإصلاح الذي سيمتد لكافة مناطق العراق”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى