اختفاء قنصل دولة عربي في كازاخستان

أعلنت وسائل إعلام مختلفة، اليوم السبت، انقطاع الاتصال واختفاء القنصل الأردني في كازاخستان عدي مازن الحديد، وذلك على خلفية الاحتجاجات والاضطرابات التي اندلعت أخيرا في ألما آتا.

وذكرت وكالة “عمون” اطلع عليه “العراق أولاً”. أن “المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية هيثم أبو الفول. قال إن أخبار اختفاء قنصل غير صحيحة والمستشار الدبلوماسي الأردني القائم بأعمال القنصلية في السفارة الأردنية. في كازاخستان عدي مازن الحديد بصحة جيدة وبخير.”

وأضاف أبو الفول أيضا أن “مركز عمليات الوزارة يقوم بشكل مستمر. ويومياً بمتابعة أوضاع الأردنيين المقيمين في كازاخستان بشكل مباشر خلال أحداث الاحتجاجات.”

كما أشار إلى أن “السفارة الأردنية في كازاخستان تمكنت من التواصل مع 200 طالب أردني. يومي الخميس والجمعة، من خلال الهواتف الأرضية بسبب انقطاع الاتصال عبر شبكة الإنترنت.”

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية هيثم أبو الفول أأن “عدد الأردنيين في كازاخستان يبلغ نحو 800 أردني منهم 600 طالب موزعين على عدة مناطق”.

وبينت لـ”عمون” أنه “كان أقارب الدبلوماسي الأردني قد صرحوا بأن التواصل مع ابنهم. وأسرته في كازاخستان قد انقطع.
وتشهد كازاخستان تظاهرات عنيفة، منذ الأحد الماضي. بسبب ارتفاع أسعار الغاز، صاحبها أعمال شغب واضطرابات أدت لسقوط قتلى وجرحى.”

والجدير بالذكر أن “الولايات المتحدة، أعلنت اليوم موافقتها على المغادرة الطوعية لموظفي حكومتها غير الضروريين وأفراد أسرهم من القنصلية العامة في مدينة ألما اتا بكازاخستان، وسط حالة الطوارئ المستمرة في البلاد.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى