الإعلان عن استكمال معاملات المتعينين ضمن دوائر الماء والجاري

أعلن مجلس الخدمة الاتحادي، اليوم الأربعاء، استكمال معاملات المتعينين خلال عامي 2018 و 2019 ضمن دوائر الماء والمجاري، بينما يتابع ملف تعيينات الإقليات بحسب الدرجات التعويضية.

وقال مدير دائرة التنسيق والمتابعة في المجلس أرام صباح عثمان في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه “العراق أولاً”. إن “اللجان المختصة في المجلس تتابع تدقيق الأوامر الإدارية الخاصة بالمتعينين خلال عامي 2018 و 2019 الخاصة بدوائر المجاري. والماء والمؤسسات الخدمية التابعة لوزارة الأعمار والإسكان والبلديات والمحافظات. من أجل أصدار اوامر المباشرة الخاصة بالوظائف المخصصة لهم”.

وأضاف أيضا، “كان مجلس الخدمة قد خاطب الجهات المعنية مؤخراً. وهي أمانة بغداد ودوائر الماء والمجاري ودوائر البلدية بالمحافظات لإرسال الدرجات الوظيفية كونها قديمة واوقف تعيينها في المادة 11 ثانياً بقانون الموازنة لسنة 2019. مع إرسال اللجان المشكلة في وقتها مع المقابلة التي تمت ودرجات المفاضلة والأسماء التي تم قبولها، وإذا كانت هناك اعتراضات اضافة إلى مصادقة الوزير، لغرض تدقيقها واصدار قرارات تعيين بها.”

كما أشار عثمان إلى أن “المجلس يعمل على متابعة آلية تعيينات الفئات الخمس من الأقليات في المؤسسات الحكومية. بحسب المادة (12 / د) من قانون مجلس الخدمة الخاص بالتعيينات. حيث سيتم تعيين المشمولين من هذه الفئات بدلاً من المحالين على التقاعد من الإقلية ذاتها من الكرد الفيليين. والمسيحيين والصابئة المندائيين والشبك والإيزيديين. ويكون تعيينهم بالدرجات التعويضية نفسها”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى