الاتحادية: القبض على ثلاثة متهمين بتعاطي وترويج المواد المخدرة

أعلنت الشرطة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، القبض على ثلاثة متهمين بتعاطي وترويج المواد المخدرة واربعة آخرين بمواد قانونية مختلفة .

 

وذكرت المديرية في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنه “ضمن إطار متابعة تجار ومتعاطي المواد المخدرة وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل. تمكنت قوة من اللواء الخامس شرطة اتحادية ضمن قاطع المسؤولية في منطقة “الغزالية” من تنفيذ واجب. تم خلاله القبض على متهم ضبط بحوزته بالجرم المشهود مادة الكرستال تقدر ٤٠ غرام”. مشيرة أنه “تم القبض على شخصين عثر بحوزتهم اقراص مخدرة في منطقة “الصابيات” شمال بغداد”.

وأضافت أنه “تواصل قوات الشرطة الاتحادية عملياتها بفرض سلطة القانون وتعزيز الأمن بهدف الحفاظ على ارواح المواطنين وممتلكاتهم من الخارجين عن القانون. حيث تمكنت قطعات الفرقة الثانية وبإسناد الجهد الاستخباري التابع لوكالة الاستخبارات. والتحقيقات الاتحادية في بغداد من تنفيذ امر قبض بحق مطلوب وفق المادة (٤٥٦ ق ع نصب واحتيال) ضمن قاطع الفوج الاول اللواء الثامن في منطقة “ام الجدايل” بالإشتراك مع مكتب أجرام التاجي”.

وتابعت أنه “شرعت قوة من الفوج الثاني اللواء السادس شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفرزة من مركز شرطة حي العامل. من إلقاء القبض على متهم وفق المادة (٢٩٥ تزوير) بموجب القرار الصادر من محكمة تحقيق البياع”.

وأشارت أنه “بكمين محكم نفذت قوة من الفوج الثالث اللواء السادس بالاشتراك مع مكتب مكافحة اجرام المنصور من القبض متهم صادر بحقه امر قبض. وفق المادة ٤٤٢ ق.ع ( سطو مسلح ) من قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثالثة”.

وتابعت “ضمن قاطع مسؤولية الفوج الثاني اللواء السادس في منطقة حي العامل تمكنت قوة من الفوج بإلقاء القبض على متهم مطلوب لمركز شرطه الحريه وفق الماده 453 ق.ع نصب واحتيال”.

ولفتت أنه “تم تسليم جميع المتهمين والمطلوبين إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات التحقيقية والقانونية بحقهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى