فواكه يمكن تناولها من أجل إنقاص الوزن..منها الكيوي

الفواكه هي وجبات خفيفة مليئة بالفيتامينات والألياف والعناصر الغذائية الأخرى التي تدعم نظامًا غذائيًا صحيًا،كما أن الفاكهة منخفضة بشكل عام في السعرات الحرارية وغنية بالألياف. مما قد يساعدك على إنقاص الوزن.

وحسب ما ذكره موقع healthline يرتبط تناول الفاكهة بانخفاض وزن الجسم وانخفاض مخاطر الإصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم والسرطان وأمراض القلب، وفيما يلي هناك  فواكه يمكن تناولها من أجل إنقاص الوزن وهي:

1. الجريب فروت..

الجريب فروت هو خليط بين البوميلو والبرتقال ويرتبط عادة بالنظام الغذائي وفقدان الوزن، كمت يحتوي الجريب فروت على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم. مما يعني أنه يطلق السكر في مجرى الدم بشكل أبطأ، و قد يساعد النظام الغذائي منخفض المؤشر الجلايسيمي في إنقاص الوزن والحفاظ عليه.

2 . التفاح..

التفاح منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف ، حيث يحتوي على 116 سعرًا حراريًا و 5.4 جرامًا من الألياف كما وجد أنه يساعد على فقدان الوزن.

3. التوت..

يعتبر التوت من مصادر الطاقة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية، كما ثبت أن التوت يعطيك الشعور بالشبع وبالتالى يساعد على انقاص الوزن.

4. فاكهة الكيوي

يعتبر الكيوي عالي الكثافة من العناصر الغذائية ومصدرًا ممتازًا لفيتامين C وفيتامين E وحمض الفوليك والألياف ، وله فوائد صحية كبيرة، وفي إحدى الدراسات ، تناول 41 شخصًا يعانون من مقدمات السكري حبتين من الكيوي يوميًا لمدة 12 أسبوعًا،  و عانوا من ارتفاع مستويات فيتامين ج ، وانخفاض في ضغط الدم .

5: البرتقال

مثل جميع ثمار الحمضيات. فإن البرتقال منخفض في السعرات الحرارية بينما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي والألياف ويساعد على انقاص الوزن.

6: الموز

عند محاولة إنقاص الوزن. يتجنب بعض الناس الموز نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية، في حين أن الموز غني بالسعرات الحرارية أكثر من العديد من الفواكه الأخرى ، إلا أنه يحتوي أيضًا على نسبة عالية من العناصر الغذائية. حيث يوفر البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والألياف والعديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات.

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا
زر الذهاب إلى الأعلى