البيئة تشدد على ضرورة تواجد أفكار لإدارة النفايات في العراق

شددت وزارة البيئة، اليوم السبت، على ضرورة تواجد أفكار لإدارة النفايات في العراق للسيطرة على التغيرات المناخية وتقليل الانبعاثات.

وقال مدير عام الدائرة الفنية لوزارة البيئة عيسى الفياض في تصريح للوكالةالرسمية تابغها “العراق أولاً”. إن”هناك مبادرة للوزارة خلال السنوات الماضية للاستفادة من النفايات. وتحويلها الى طاقة للاستفادة. ولكن أمانة بغداد لديها بعض الملاحظات بشأن المبادرة”.

وأضاف أيضا أن “مجموع النفايات التي ما زالت تعاني منها أمانة بغداد. تصل معدلها إلى 10 آلاف طن يومياً”. مبيناً أن “التغيرات المناخية تؤكد على ضرورة تقليل المخلفات “.

كما أشار إلى أن” أمانة بغداد لديها تعاقدات سابقة بشأن النفايات، كان  يفترض عليها أن تتجه نحو توعية المواطنين لتقليل كمية المخلفات، حيث من الممكن أن تكون هناك شركات تشتري المخلفات لإنتاج الطاقة، ونحن مع دائرة التوعية والإعلام سنشرح للمواطنين أهمية تقليل كمية المخلفات ونبدأ بالتقييم شهرياً”.

ولفت إلى أن “هناك فكرة لكل وزارة أن تعزل النفايات إن كانت بلاستيكية أو زجاجية. لفرز النفايات ويعاد استخدامها”. مؤكداً “دعم الشركات التي تعمل على إعادة التدوير”.

وأكد أن “موضوع المخلفات مهم جدا، لأن التغيرات المناخية تأثرت بالثورة الصناعية. ونشاطات الانسان التي تسبب المخلفات”.  مشدداً على “ضرورة أن تكون هناك أفكار لإدارة النفايات في العراق للسيطرة على التغيرات المناخية وتقليل الانبعاثات”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى