التميمي يكشف عن أماكن تواجد الإرهابيين و عددهم في المنطقة

كشف محافظ ديالى مثنى التميمي، اليوم الثلاثاء، عن سبب نزوح بعض العائلات من قضاء المقدادية، فيما أفصح عن أماكن تواجد الإرهابيين وحدّد عددهم.

 

وذكر التميمي في تصريح للوكالة الرسمية، تابعها “العراق أولاً” إن “نزوح بعض العائلات من قضاء المقدادية جاء لخشيتهم من أن تكون ردة فعل قوية داخل القضاء بعد هجوم عصابات داعش الإرهابية على ناحية الرشاد. بالإضافة الى الفوضى التي شهدتها المحافظة والانشغال بها نتيجة عدم استلام جثث الشهداء من قبل ذويهم والإصرار على حضور وفد من مكتب رئيس الوزراء للتفاوض معه حول الوضع الأمني”.

 وحول خطر العصابات الإرهابية ما بين محافظتي كركوك وديالى. أكد التميمي، أن “أكثر من ألف عنصر من داعش يتواجدون في محور كركوك ديالى صلاح الدين”. مبيناً أن “عدد عناصر داعش شهد تزايداً في هذا المحور خلال الفترة الأخيرة”.

وأضاف، أن “عملية ملاحقة الإرهابيين تعتمد على قرارات العمليات المشتركة حيث لديها عملية نوعية في المنطقة لملاحقة الإرهاب”.

وتابع: “أتمنى أن تُرصد أموال لدعم الجهد الاستخباراتي وتوفير الغطاء الجوي لملاحقة الإرهابيين وتحديد أهدافهم وتنفيذ ضربات جوية ضد مواقعهم يكون أفضل من اطلاق عمليات أمنية واسعة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى