أسعار النفط تسجل تذبذباً إثر التقليل من وتيرة زيادة الإنتاج المتوقعة الشهر الماضي

سجلت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، تذبذباً، إثر تقليل منظمة “أوبك” من وتيرة زيادات الإنتاج المتوقعة الشهر الماضي، في حين رفعت الصين، معدلات التشغيل المصافي لمواجهة ارتفاع الطلب على الديزل.

 

وذكرت وكالة “رويترز”، اطلع  عليها “العراق أولا”. أنه “بالنسبة لأسعار النفط ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 28 سنتاً أو 0.3% إلى 84.99 دولار للبرميل بحلول الساعة 11:07”.

وتابعت، “ولم تكن العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أقل حظاً من سابقتها، إذ ارتفعت هي الأخرى 19 سنتاً أو 0.2% إلى 84.24 دولاراً للبرميل”.

وكان مسح لـ”رويترز”، قد خلص إلى أن زيادة إنتاج نفط أوبك في أكتوبر/ تشرين الأول لم تصل إلى مستوى الارتفاع المخطط له بموجب اتفاق مع الحلفاء. إذ بدد توقف الإنتاج لدى بعض المنتجين الصغار أثر زيادة الإمدادات من السعودية والعراق.

وأظهر المسح، أن “أوبك ضخت 27.50 مليون برميل يومياً في أكتوبر/تشرين الأول بزيادة 190 ألف برميل يومياً عن الشهر السابق. لكن أقل من 254 ألف برميل يسمح بها اتفاق الإمدادات”.

وفي الوقت نفسه، عززت شركات النفط الوطنية في الصين معدلات تشغيل المصافي، مما زاد من شهيتها للنفط الخام لتجنب نقص الديزل في ثاني أكبر مستخدم للنفط في العالم.

يشار إلى أن النفط ارتفع إلى أعلى مستوياته في عدة سنوات الأسبوع الماضي، مدعوماً بانتعاش الطلب بعد جائحة فيروس “كورونا” وتمسك منظمة أوبك وحلفاؤها بقيادة روسيا، فيما يعرف بتجمع أوبك+. بزيادات تدريجية شهرية في الإنتاج تبلغ 400 ألف برميل يومياً، على الرغم من دعوات كبار المستهلكين لضخ المزيد من النفط.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى