الرئيس الأمريكي يوقع مشروع رفع سقف الديون ليصبح قانوناً

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وقع مشروع رفع سقف الديون الأمريكية ليصبح قانوناً، حائلاً بذلك دون تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها.

وذكرت “روسيا اليوم” اطلع عليها “العراق أولاً” أن “توقيع بايدن على القانون. يأتي بعد أن أقر الكونغرس بمجلسيه النواب والشيوخ يوم الثلاثاء رفع سقف اقتراض الحكومة الاتحادية بواقع 2.5 تريليون دولار إلى نحو 31.4 تريليون. وأرسل المشروع لبايدن من أجل المصادقة عليه. ومن المتوقع أن يسمح القانون للحكومة بتغطية التزاماتها حتى عام 2023.”

ومن جهتها، حذرت وزيرة الخزانة جانيت يلين من أن الفشل في رفع سقف الديون. قد يؤدي إلى ركود وفقدان للوظائف في جميع أنحاء البلاد.

والجدير بالذكر أن زيادة حد الاقتراض لا تسمح بإنفاق حكومي جديد. وقد أراد بعض الديمقراطيين زيادة سقف الديون بمقدار أكبر أو إلغائه تماما، نظرا لأنه سيتعين على المشرعين رفع الحد مرة أخرى في عام 2023، مما يتيح للجمهوريين استخدام هذا الأمر سياسيا لانتزاع تنازلات من الديمقراطيين إذا استعادوا السيطرة على الكونغرس في انتخابات التجديد النصفي للعام المقبل.

كما أنه في وقت سابق وافق مجلس الشيوخ الأمريكي. على تشريع بزيادة مؤقتة في سقف الدين للحكومة الاتحادية وتجنب مخاطر عجز تاريخي عن السداد شهر أغسطس. مع تأجيل قرار بشأن حل أطول أمدا حتى مطلع ديسمبر.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى