موجة الأمطار مستمرة في أربيل وستتجه نحو السليمانية

أكدت هيئة الأنواء الجوية في إقليم كردستان، اليوم الجمعة، أن موجة الأمطار مستمرة في أربيل وستتجه نحو السليمانية.

وقال رئيس هيئة الأنواء الجوية فاضل إبراهيم في تصريح للوكالة الرسمية تابعه “العراق أولاً”. إن”كمية الأمطار داخل محافظة أربيل وصلت الى 59.2 ملم”. مشيراً الى أنه “في مناطق أخرى في المحافظة وصلت كمية الأمطار إلى 83 ملم”.

ومن جهته، أكد قائممقام أربيل نبز عبد الحميد أن “المناطق التى شهدت  السيول والفيضانات في المحافظة هي “قوشتبة ودارتوو وروشنبيري”.

كما أكدت مديرية الدفاع المدني في أربيل “إصابة أربعة من كوادرها فضلاً عن غرق عجلة في منطقة دارتوو”، مبينة أن”عدداً من المنازل والسيارات قد تضرر جراء السيول والفيضانات في المحافظة”.

وأضاف أيضا أن” ثمانية أشخاص من النساء والرجال والأطفال قد توفوا جراء السيول والفيضانات في المحافظة. مبيناً أن”هذه الحصيلة غير نهائية”. من جانبه دعا محافظ أربيل أوميد خوشناو “المواطنين بعدم الخروج الى الطرق الخارجية والداخلية بأربيل إلا للحالات الضرورية”، مشيرا الى أن “موجة السيول أوقعت ضحايا وخسائر مادية”.

 

والجدير بالذكر أن رئيس حكومة إقليم كردستان مسعود بارزاني قال “للأسف، حدثت فيضانات في عدة قرى ومناطق في أربيل الليلة الماضية وفي وقت مبكر من صباح اليوم. مما أسفر عن مقتل عدد من المدنيين وإلحاق أضرار مادية جسيمة. أتقدم بخالص التعازي إلى أسرهم وأقاربهم واتعاطف معهم وأدعو الله أن يرحمهم.”

وأضاف بارزاني أيضا “وقد أمرنا الجهات المعنية بأن تذهب على وجه السرعة إلى المتضررين. وأن تفعل كل ما هو ضروري لمساعدتهم وتأمين احتياجاتهم.”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

 

زر الذهاب إلى الأعلى