الرباعة غرام رعد ليلو تحدت الإعاقة وحققت إنجازات عالمية

مثلت الرباعة غرام رعد ليلو العراق خير تمثيل في جميع مشاركاتهم واستحقاقاتهم المحلية. والدولية متحدية إعاقتها بتحقيق عدد من الجوائز الدولية.

وذكرت وكالة الرسمية تابعها “العراق أولاً”. أن “أصحاب الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة. أثبتوا قدرتهم على تحقيق ما عجز عن تحقيقه الأسوياء من الرياضيين ومثلوا العراق خير تمثيل في جميع مشاركاتهم واستحقاقاتهم المحلية والدولية. الربَّاعة غرام رعد ليلو، بنت محافظة ديالى تحدَّت الإعاقة وحقَّقت إنجازات عالميَّة. وكسرت العديد من الأرقام رغم قلة الاهتمام بهذه الشريحة المهمة وضعف التمويل قبل الجهات المسؤولة .

وأضافت “غرام هي البنت البكر لأُسرة متكوّنة من سبعة أفراد لاقت دعماً كبيراً من والدها لممارسة هذه الرياضة. وكانت بداياتها مع نادي ديالى البارالمبي لرفع الأثقال.”

رفع أثقال البارالمبية

وأوضحت الوكالة “أجرت لقاءً خاصاً مع لاعبة المنتخب الوطني برفع أثقال البارالمبية وتحدث قائلة:” دخلت رياضة رفع الأثقال العام 2009 وفي العام نفسه أصبحت لاعبة منتخب وطني وشاركت في بطولة العالم في الإمارات وحصلت على المركز الثالث عالمياً في دبي العام 2011, وأيضا المشاركة الثانية في روسيا وحصلت على المركز الثاني. اما المشاركة الثالثة فكانت في ماليزيا ونلتُ الميدالية الذهبية لفئة الشباب وحصلت على الميدالية الفضية لفئة المتقدمين وكسرت الرقم الشخصي المسجل. أما المشاركة الرابعة فكانت في كوريا ببطولة أسياد آسيا وحصلت على المركز الرابع. ورغم المنافسة القوية كسرت الرقم الشخصي المسجل. وفي بطولة كازاخستان أمم آسيا أحرزت الميدالية الذهبية فئة الشباب والميدالية الفضية لفئة المتقدمين. أما المشاركة الأخيرة كانت في بطولة العالم بجورجيا وحصلت على المركز التاسع والتي يتأهل فيها العشرة الأوائل الى أولمبيات فرنسا “.

واضافت غرام أيضا ” في بداية دخولي في مجال الرياضة لعبت المبارزة وشاركت في بطولات محلية وايضا لعبت التنس الارضي وبعدها مارست رياضة رفع الاثقال. ومن أول مشاركة في بطولة العراق أحرزت المركز الأول. وأثناء الاختبارات تغلبت على جميع المنافسين،

ومن جانبه تحدث لنا والد البطلة غرام ليلو رعد قائلاً :” كانت غرام طفلة صغيرة تعاني من عدم استطاعتها المشي بسبب وجود كيس ماء في نخاعها الشوكي داخل العمود الفقري. وبعد مراجعة عدد كبير من الاطباء والمستشفيات في ديالى تم اجراء عمليتين جراحيتين ولكن دونما فائدة. الأمر الذي تسبب في تركها الدراسة ولكنها أصرت على تعلم القراءة والكتابة في المنزل “.

بداية ممارستها الرياضة

وأضاف والد البطلة أيضا، أن” بداية ممارستها الرياضة كانت بالصدفة حيث ذهبنا لانجاز معاملة في بعقوبة والتقينا  فتاتين معاقتين وطرحت احداهما تسجيل غرام  في نادي ديالى الرياضي وممارسة احدى الالعاب الخاصة بالمعوقين وذهبنا في  اليوم نفسه عصراً الى نادي الفروسية وتم تسجيلها في فريق المعاقين التابع للنادي ومارست انواعاً عدة من ألعاب الرياضة واخرها كانت رياضة رفع الاثقال التي اثبتت فيها جدارتها تحت رعايه المدرب ايهاب نافع”.

كما قال المدرب ايهاب نافع كامل المشرف على فريق رفع الاثقال البارلمبية. إن”  غرام بطله اسيوية وعالمية ولها انجازات كبيرة في المحافل الدولية وهي لاعبه مثابرة. ولديها اصرار وقوة ارادة عالية وتستطيع ان تحقق الانجازات تحت اي ظرف”.

وتابع كامل أيضا ” ونناشد، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ووزير الشباب والرياضة عدنان درجال، بالاهتمام بهؤلاء الرياضيين الأبطال الذين حققوا انجازات وألقاب وبطولات لم يتمكن من تحقيقها الاصحاء. ونطالب بتوفير ملعب وقاعة خاصة برياضة رفع الاثقال المعاقيين او حتى تخصيص قطعة ارض خاصة بهم تستخدم. لاغراض التدريب لانهم يتدربون الآن بضيافة ملعب نادي ديالى علماً. أن قاعة ملعب ديالى ليست مجهزة بوسائل تدريب بالمستوى المطلوب مقارنتة بالدول العربية”

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى