الزاملي يؤكد عدم السمح لمافيات الأراضي بالاستيلاء على أي عقار مستقبلاً

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الاثنين، عدم السماح لمافيات الأراضي بالاستيلاء على أي عقار مستقبلاً.

 

 

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه.  إن “لجنة إعادة أملاك الاخوة المسيحيين والصابئة المكلفة بأمر سماحة القائد السيد “مقتدى الصدر ” اعزه الله “. وبالتعاون مع ابطال سرايا السلام , استرجعت أكثر من 120 عقار وأرض تابعة للمسيحيين والصابئة منذ تشكيل اللجنة. بعد إتمام تدقيق كافة الوثائق التي تثبت استحواذها من قبل مافيات الأراضي “.

وأضاف أيضا أنه “جاء ذلك خلال جولة اجراها أعضاء اللجنة المذكورة والمتمثلة ، بممثل سماحة السيد مقتدى الصدر اعزه الله  السيد ” عون آل النبي ” والسيد مهند الموسوي، و السيد ” حاكم الزامل ” النائب الأول لرئيس مجلس النواب. والسيد ” حسن الكعبي ” نائب رئيس الكتلة الصدرية، والمسؤول العام على لسرايا السلام الحاج ” ابو مصطفى الحميداوي “. الى عدد من المنازل و، الأراضي، والمعامل. والمحلات التجارية التي تم استعادتها وتسليمها اليوم لأصحابها الشرعيين”.

وقال الزاملي بحسب البيان، أنه “وخلال الفترة الماضية جرى استعادة عدد من الأملاك المستولى عليها من قبل ما يعرف ” بمافيات العقارات” التي استغلت الأوضاع الأمنية غير المستقرة خلال الفترة الماضية. ليضعوا أيديهم ظلماً وبغير وجه حق على الأملاك ، وكانوا واهمين ان هذه الأقليات لا سند لها”. مؤكدًا ان “سماحة القائد السيد ” اعزه الله ” سند لكل مستضعف ولن يسمح بالتجاوز على أملاك العراقيين تحت اي مسمى ، فضلًا عن ذلك المحاسبة القانونية لكل الجهات المعتدية مهما كانت الجهة الداعمة لها”.

كما أكد الزاملي ان “اللجنة مستمرة باستعادة هذه الأملاك . التي هي عبارة عن منازل واراضي سكنية وزراعية وابنية تجارية ومعامل صناعية ومحال تجارية توزعت ما بين مدن بغداد، ونينوى. والبصرة وكركوك”, مؤكداً ان “اللجنة عازمة على حسم هذا الملف بأقرب وقت”.

وأعربت اللجنة وفقا للبيان، عن “املها بعودة جميع المهجرين العراقيين سواءً من الأخوة المسيحيين او الصابئة. او غيرهم بعد إتمام إعادة املاكهم ضمن الأطر القانونية، و تحسن الأوضاع الأمنية”.

 

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى