اللجنة العليا لإدارة النفايات تصدر عدد من التوصيات إنشاء مواقع الطمر الصحي

أصدرت اللجنة العليا لإدارة النفايات، اليوم الاثنين،  عدداً من التوصيات بشأن إنشاء مواقع طمر الصحي للنفايات.

 

 

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. إن “اللجنة العليا لإدارة النفايات في العراق أوصت عبر دائرة شؤون مجلس الوزراء واللجان في الأمانة العامة لمجلس الوزراء. عدداً من التوصيات التي من شأنها تحديد صلاحية المواقع المستخدمة طمر الصحي للنفايات”.

وأضافت الأمانة العامة لمجلس الوزراء أيضا أن “التوصيات تضمنت تأليف لحنة فرعية تتولى إعداد مسودة مشروع قانون إدارة النفايات، على أن تستعين بمن تراه ملائماً. ومفيداً لصالح العمل. وعلى أن تضم اللجنة في عضويتها أشخاصاً أم مؤسسات بصفات (محلية أو دولية)، وتراعي الاطلاع على مخرجات لجنة الأمر الديواني (75 لسنة 2019)، ومخرجات ورشة العمل الخاصة بمشروع استغلال النفايات الصلبة لتوليد الطاقة الكهربائية”.

كما أشارت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في البيان  إلى. أن ” التوصيات تضمنت أيضا، تأليف فريق عمل متخصص من وزارة البيئة؛ للاطلاع على قطعة الأرض في منطقة النهروان. وأيضا لغرض تقديم تقرير مفصل بشأن صلاحية الموقع أو عدم صلاحيته؛ لإنشاء موقع طمر صحي. إضافة إلى إعطاء دائرة عقارات الدولة. الأولوية. والإيعاز بتسهيل إجراءات تخصيص الأراضي المنوي تنفيذ مشروعات الطمر الصحي بتقنيات حديثة عليها. أو تمليكها إلى أمانة بغداد ومديريات البلديات في المحافظات”.

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى