الصحة العالمية تتحدث عن استقرار بإصابات “كورونا” حول العالم

بيّن مسؤول في منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أن العالم يشهد نوعاً من الاستقرار، في معدلات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد.

 

وقال المدير التنفيذي للطوارئ بالمنظمة مايكل رايان، في تصريح اطلع عليه “العراق أولاً”، “إذا نظرنا إلى جدول الأسبوعين الماضيين. يمكننا أن نرى أن هناك نوعاً من الاستقرار بأعدادا إصابات كورونا، لكنه عند مستوى عال جداً”. لافتاً إلى أن “الوضع حالياً أفضل بكثير عما كان قبل ثلاثة أشهر”.

وعن الوضع الوبائي حول العالم، أوضح رايان، أن “هناك دولاً انخفض فيها عدد الإصابات وأخرى ارتفعت، والسبب في ذلك يعود إلى فعالية الكشف عن متحورات الفيروس. وتخفيف القيود وزيادة الاختلاط بين الناس”.

وبالرغم من الاستقرار الذي شهدته بعض الدول في عدد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد، إلا أن المنظمة حذّرت الأسبوع الماضي. من احتمال وقوع موجة جديدة وخطيرة من انتشار الفيروس بسبب انتشار “دلتا” المتحورة في أوروبا.

ومن الجدير بالذكر، أنه في 31 كانون الأول/ ديسمبر (2019)، أبلغت السلطات الصينية منظمة الصحة العالمية عن تفشي التهاب رئوي غير معروف في مدينة ووهان، في الجزء الأوسط من البلاد (مقاطعة هوبي). فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية فيروس “كورونا” جائحة في الـ11 من آذار/ مارس (2020).

وفي وقت سابق، حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهنوم غيبريسوس، من أن العالم يمر بمرحلة خطيرة للغاية في تطور جائحة فيروس كورونا بعد ظهور متحور “دلتا”.

وأفاد غيبريسوس، في تصريح اطلع عليه “العراق أولاً”، أنه “تم العثور على هذه السلالة في 98 منطقة على الأقل في العالم. هذا النوع من العدوى خطير للغاية ويستمر في التحور”.

وتابع ، أنه “بالاقتران مع المتغيرات الأكثر ضراوة مثل “دلتا”، والتي سرعان ما أصبحت السلالة المهيمنة في العديد من البلدان. نحن في فترة خطيرة للغاية من هذا الوباء”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى