الصحة العالمية تحذر من خطر انهيار النظم الصحية بسبب انتشار “أوميكرون”

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم، الأربعاء، عن عدد البلدان التي انتشار بها سلالة “أوميكرون” لفيروس كورونا، والتي شملت مع حلول الساعة 16:00 من يوم الثلاثاء. 106 بلدان وحذرت المنظمة من خطر انهيار النظم الصحية.

وذكرت المنظمة العالمية في تقريرها الأسبوعي اطلع عليه “العراق أولاً”. أنها ” وبالاعتماد على البيانات الحديثة، أن انتشار “أوميكرون”. ينتشر بشكل أسرع من سلالة دلتا، حتى في البلدان التي تتمتع بمستوى عال من مناعة القطيع”.

وأضافت المنظمة أيضا أن “المعطيات المتعلقة بخطورة هذا النوع من المرض، لا تزال “محدودة”. لكن المنظمة تؤكد على أن عدد حالات دخول المصابين بـ “أوميكرون”. إلى المستشفيات في جنوب إفريقيا بريطانيا “مستمر في الارتفاع”.

بالإضافة إلى ذلك، تدل البيانات الأولية، على أن علاج “أوميكرون” لدى المرضى الذين سبق أن أصيبوا بفيروس كوفيد أو خضعوا للتطعيم الأولي ضد الفيروس، كان أسوأ مما كان عليه في حالة السلالات السابقة من فيروس كورونا.

كما أشارت المنظمة العالمية إلى أنه “من كل ما سبق، خلصت منظمة الصحة العالمية إلى أن المخاطر المرتبطة بمتحور “أوميكرون” لا تزال “عالية جدا”، وحذرت المنظمة من خطر انهيار النظم الصحية.”

ولفتت في تقريرها إلى أنه “في نهاية نوفمبر، تم في جنوب إفريقيا. وبعد ذلك أخذت هذه السلالة بالانتشار بسرعة في جميع أنحاء العالم. وفي عدد من البلدان، على سبيل المثال، في الولايات المتحدة وبريطانيا ، أصبحت مهيمنة.”

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى