“كورونا”.. الصحة تحذر المواطنين من موجة جديدة أشد خطرا من سابقتها

أكدت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الأحد، أن المعطيات تشير لموجة جديدة أشد خطرا من سابقاتها، داعية المواطنين لتلقي اللقاح بأسرع وقت ممكن.

 

وذكر بيان هامّ صادر عن وزارة الصحة، تلقى “العراق أولا” نسخة منه، الأحد ٩ كانون الثاني ٢٠٢٢. أنه “يراقب الخبراء والمختصون في الوزارة التطوّرات الجديدة والمستمرة في الموقف الوبائي لكورونا في دول العالم وعموم العراق حيث يستمر ارتفاع الاصابات بمعظم دول العالم بشكل سريع وفي العراق لوحظ التزايد بنسبة الحالات الموجبة وبصورة مستمرة، وهذا ينذر ببداية موجة جديدة ربما تكون اقسى من الموجات السابقة”.

وأضاف، “ومن حرصنا على سلامة وصحة أبناء شعبنا الحبيب ندعو المواطنين كافة إلى الالتزام بارتداء الكمامات والابتعاد عن التجمعات. إضافةً إلى الإسراع لتلقي اللقاحات بجرعاتها الكاملة التي ثبتت فعاليتها بشكل واضح. من خلال انخفاض كبير باعداد الداخلين إلى المستشفيات من فئة الملقحين وازديادها من فئة غير الملقحين”.

وتابعت الوزارة: “كما ندعو كافة وسائل الاعلام والوزارات الساندة إلى التأكيد على تنفيذ قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية. في حث المواطنين كافة وموظفي الوزارات والمؤسسات الحكومية والاهلية على تلقي اللقاح”.

وأردف البيان، “ونشيد بجهود وتضحيات الجيش الأبيض في مواجهة وباء كورونا ونشكر أيضا الجهات الداعمة”.

 

وأختتمت الوزارة البيان، “رحم الله شهداء الجيش الابيض ونرجو الشفاء العاجل لجميع المرضى، وحفظ الله العراق وشعبه من كل سوء”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى