العبادي: المبادرة الوطنية لدعم الطاقة بدأت تحقق إنجازات واضحة

بيّن المتحدث الرسمي باسم المبادرة الوطنية لدعم الطاقة المتجددة، أحمد العبادي، اليوم الأحد، أهمية المبادرة، فيما لفت إلى اعتماد عدد من الأبنية الحكومية والأهلية، على الطاقة النظيفة.

 

وقال العبادي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعه “العراق أولاً”، إن “هناك إنجازات واضحة وملموسة. انتقلت من مرحلة التنظير إلى مرحلة التطبيق”، مضيفاً أن “المبادرة معنية بالظواهر المعنية بالبيئة. سواء التصحر أو الحد من استهلاك الطاقة. ومعالجة ظاهرة الاحتباس الحراري والكاربوني”.

وأكد، أن “المبادرة الوطنية لدعم الطاقة بدأت تحقق إنجازات واضحة وتتحول إلى الطاقة النظيفة. سواء في الأبنية الحكومية أو الأهلية، بالتنسيق مع البنك المركزي، وتشكيل فرق مع القطاعات والوزارات المختلفة. ودواوين المحافظات، لتطبيق المبادرة ومحاربة الجفاف والتلوث الكاربوني. وظواهر تلوث المياه”.

وأوضح العبادي، أن “البرلمان مهتم بالمبادرة الوطنية لدعم الطاقة، وعقد ثلاثة اجتماعات. للانتقال إلى مرحلة التطبيقات وإشعار الوزارات والجهات المعنية وتخصيص جزء من الموازنات للمبادرة وتفعيلها. لأهميتها الكبيرة للمواطن والبيئة”.

وأشار، إلى أن “المبادرة طوعية ومعنية بها جميع الوزارات ودواوين المحافطات، حيث تم تشكيل أكثر من 46 مؤسسة مابين محافظة وديوان محافظة. والدوائر الفرعية”، منوهاً بأن “الجميع معني بالمبادرة وتفعيلها بكافة التشكيلات الحكومية. كما ولدينا فرق تعمل بالمبادرة سواء فرق للطاقة أو إعلامية أو الفرق الرئيسة داخل المبادرة”.

وأضاف العبادي، أن “هناك عناية فائقة من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بهذه المبادرة. التي بدت تأخذ مداها الدولي فضلاً عن المحلي”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى