العراق يعلن المباشرة بعمليات حفر بئر نفطية جديدة في ميسان

أعلنت شركة الحفر العراقية التابعة لوزارة النفط، اليوم السبت، المباشرة بعمليات حفر بئر نفطية جديدة في ميسان بعمق 3290 متراً.

وذكرت الشركة في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أن “الكوادر الفنية والهندسية في شركة الحفر العراقية باشرت اليوم السبت. بعمليات حفر بئر نفطية عمارة / ١٩ في حقل العمارة لصالح شركة نفط ميسان”.

وأوضحت أن عمليات الحفر تتم “باستخدام جهاز الحفر IDC 23 ذي القدرة الحصانية 2000 HP والعمق المخطط للبئر 3290 متراً لتكوين المشرف”.

والجدير بالذكر في وقت سابق أن “شركة الحفر العراقية وقعت عقد مشاركة (Partnership contract ) مع شركة ZPEC الصينية”.

وقال مدير عام شركة الحفر العراقية باسم عبدالكريم أن “العقد يتضمن تقديم الدعم. وإنجاز الأعمال المصاحبة لعمليات الحفر والاستصلاح. لصالح الشركات العالمية المشغلة للحقول النفطية العراقية وتطوير كوادر الشركة ونقل الخبرات والتكنولوجيا” .

وأضاف أيضا أن “هذه العقود تأتي في أطار الارتقاء بعمل الجهد الوطني في مجال الحفر”.

وأعلنت أيضا عن توقيع عقد مشاركة (Partnership contract ) مع شركة وذر فورد للتعاون في مجال خدمات الحفر. والاستصلاح وإدخال الأنظمة الحديثة والمتطورة .”

كما يسهم توقيع العقد مع شركة رصينة كشركة وذر فورد في الارتقاء بمستوى أداء الشركة من خلال إدخال أنظمة وبرامج عمل حديثة ومتقدمة. إضافة إلى زيادة في فرص الحصول على مشاريع مستقبلية. مع توفير الخدمات المصاحبة. بالإضافة الى تبادل الخبرات والتكنولوجيا في مجال الخدمات النفطية ومجال الحفر.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى