’شكل صدمة’.. “فايزر” تصدر بياناً بشأن فعالية جرعتين من لقاحها للأطفال

 أصدرت شركة فايزر “Pfizer”، اليوم السبت، بياناً شكل صدمة بشأن فعالية جرعتين من لقاحها المضاد لفيروس كورونا، المخصص للأطفال من سن 2 إلى 5 سنوات.

وذكرت الشركة في بيانها، اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “نتائج الاختبارات أثبتت أن فعالية جرعتين من لقاحها كانت أقل من المتوقع. للأطفال، لذا تقرر اختبار جرعة ثالثة لهذه الفئة العمرية”.

وأضاف بيان شركة فايز أن “الشركتان فايزر وبيونتيك أجرتا تحليلاً للمناعة بعد إعطاء المرضى من مختلف الفئات العمرية جرعة ثانية من اللقاح، مبينة أن “بالمقارنة مع الفئة العمرية. للذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 25 عاما وكذلك للمجموعة العمرية 6-24 شهرا، حيث ظهرت فعالية عالية. لم تظهر لدى عند تطعيم المجموعة العمرية 2-5 سنوات”.

كما أشار بيان شركة فايز إلى أن الشركتين اختبرتا ثلاثة ميكروغرامات من العقار. للأطفال دون سن الخامسة – أي (عُشر جرعة البالغين)”.

نوه البيان أيضاً إلى أن “قرار دراسة استخدام جرعة ثالثة من 3 ميكروغرام. للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و 5 سنوات يعكس التزام الشركتين باختيار الجرعة المناسبة بعناية لتحقيق أعلى مستوى من الأمان”.

ولفتت الشركة في بيانها إلى أنه “في حالة نجاح الاختبارات، تخطط الشركتان. للتقدم بطلب استخدام طارئ للدواء في النصف الأول من عام 2022، بحسب بيان الشركة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

 

زر الذهاب إلى الأعلى