العراق يوجه بفتح منافذ جديدة لانسيابية تجهيز المركبات بوقود الغاز السائل

كشفت وزارة النفط العراقية، اليوم الاثنين، عن الإقبال المتزايد من قبل أصحاب المركبات على وقود الغاز السائل، لذا وجهت تشكيلاتها بفتح منافذ جديدة للتعبئة.

 

وقالت الوزارة في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. إن “وكيل وزارة النفط حامد يونس الزوبعي وجه خلال اجتماع ضم مديري الشركة العامة لتعبئة. وخدمات الغاز وشركة توزيع المنتجات بفتح منافذ جديدة لانسيابية تجهيز المركبات بوقود الغاز السائل “مادة البنزين” بعد الإقبال المتزايد الذي شهدته المنظومة من قبل أصحاب المركبات.”

 

وأكد الزوبعي خلال الاجتماع “حرص الوزارة على تنمية وتطوير مجال الطاقة النظيفة عبر تنفيذ المشروع الوطني لإضافة منظومة الغاز السائل للسيارات، التي تتميز بانخفاض انبعاثاتها الضارة للبيئة. وقلة تكاليفها المادية قياساً بأنواع الوقود الأخرى. فضلا عن إسهامها في إطالة عمر محرك السيارة والتقليل من صيانته الدورية.”

 

وفي السياق ذاته بين الزوبعي أن “الوزارة اعتمدت منظومات الغاز السائل  من مناشئ عالمية رصينة. تتوفر فيها كافة شروط السلامة والأمان. وبما يتلائم مع الظروف المناخية للعراق.”

ولفت أيضا إلى أن “الفرق الهندسية والفنية للوزارة تتابع وبشكل مستمر عمل المنظومة. وتجري التحديثات اللازمة التي من شأنها تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.”

 

والجدير بالذكر أن “خبراء اقتصاديون، يوم أمس الأحد، من الهدر المالي الكبير الناجم عن استيراد العراق لمادة البنزين المحسن. والذي يقدر بملايين الدولارات. داعين إلى سرعة إنجاز مصافي المشتقات الحالية وإنشاء محطات تكرير عملاقة لسد حاجة السوق”.

 

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى