العمل: انطلاق الخطة التنفيذية لسياسة حماية الطفل

كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس هيئة رعاية الطفولة عادل الركابي، اليوم الأربعاء، انطلاق الخطة التنفيذية لسياسة حماية الطفل، فيما دعـا منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) والمنظمات الدولية كافة والمؤسسات الوطنية الى التعاون وتقديم الدعم اللازم لتنفيذ برامج وأنشطة الخطة التنفيذية لسياسة حماية الطفل.

 

وذكر الركابي خلال احتفالية نظمتها هيئة رعاية الطفولة بمناسبة اليوم العالمي للطفل، وتابعها “العراق أولاً” نسخة منه، أن “تنفيذ هذه السياسة يتطلب جهودا مشتركة من كل وزارات الدولة ومؤسساتها ومنظمات المجتمع المدني”. لافتاً إلى أن “هذه السياسة تعد واحدة من تلك السياسات التي تمثل استجابة لدراسة الدول ورؤيتها لطفولة آمنة تنعم بحقوقها من دون تمييز”.

ودعـا، الركابي “منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) والمنظمات الدولية كافة والمؤسسات الوطنية الى التعاون وتقديم الدعم اللازم لتنفيذ برامج وأنشطة الخطة التنفيذية لسياسة حماية الطفل.”
وأضاف. أن “هيئة رعاية الطفولة تبنت هذه المهمة وعملت بالتنسيق مع شريكها الأساسي (اليونيسيف) على اعداد هذه الخطة للأعوام 2022-2025 انطلاقا من الحاجة لتأمين الحماية للأطفال وضمان حقوقهم والحد من الاثار التي خلفتها الظروف التي مرت على البلاد المتمثلة بالحروب التي استهدفت المقدرات الاقتصادية والاجتماعية”. مشيرا إلى أن “هذه الخطة تعكس مسؤولية الحكومة وتوجهاتها في بناء مستقبل افضل لأبنائها. فضلاً عن أن الاستثمار في مجال الطفولة من شأنه أن يسهم في بناء جيل قادر على تحمل المسؤوليات”.

وجدد الركابي حرص الحكومة على تحمل مسؤولياتها الدولية والتزاماتها بالقوانين والشرائع الدولية لحقوق الانسان والاتفاقيات المعنية بحقوق الطفل”، موجهاً دعوة لوسائل الاعلام كافة بأن تكون شريكاً أساسيا واعلاماً مسؤولا في عرض مشاكل الطفولة والبحث عن حلول لها معا لتأمين العيش الامن والمستقر لأطفال العراق”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى