“فورمولا 1” … وجودها في دول الخليج فرصة لإحرازها تقدم كبير

كشف مقال عن أن الرئيس التنفيذي لـ”فورمولا 1″ ستيفانو دومينيكالي، يدافع عن قرار استضافة السباقات في قطر والمملكة العربية السعودية، على الرغم من الانتقادات لسجلات الدول الخليجية في مجال حقوق الإنسان.

وذكرت صحيفة “الانديبندنت” البريطانية، اطلع علها “العراق أولاً”. أن  “مدير فريق فيراري السابق تشيس أشرف على اتفاقية العقود مع كلا البلدين والتي ستشهد استضافتهما لأحداث الجائزة الكبرى لمدة عقد على الأقل.”

​وأضاف أنه “يقام أول السباقات في عطلة نهاية الأسبوع الحالي في قطر. وستقام على حلبة لوسيل التي افتتحت في عام 2004، ستتبعها المملكة العربية السعودية بعد أسبوعين بسباق في حلبة مؤقتة تم بناؤها على ساحل مدينة جدة على البحر الأحمر، قبل إنشاء موقع دائم لهذا الغرض في السنوات المقبلة.”

كما يعتتقد دومينيكالي إلى  “يعتقد أن وجود الـ”فورمولا 1” في دول الخليج هو فرصة لهم لإحراز تقدم كبير، وقال: “مثل هذا التغيير المهم لا يمكن أن يحدث بين عشية وضحاها، إنه تغيير ثقافي سيستغرق وقتًا. لكن التوقيت سيتسارع بسبب حقيقة وجود أحداث كبيرة. وستلعب الـ”فورمولا 1” دورًا مهمًا في هذا الصدد”، بحسب ما ذكرت صحيفة “independent” البريطانية.

وأضاف: “إذا نظرت بطريقة عملية إلى ما يفعلونه، من حيث النساء على سبيل المثال، فلديهم نساء في مناصب بارزة، إنهم يعملون ويحترمون القوانين”.

وتابع: “لا أعتقد أن إغلاق البلدان والقول إننا لا نريد أن نكون هناك سيساعد الوضع على التحسن. في الواقع سيكون العكس. هذا لا يعني أن كل شيء على ما يرام، ولكن من المؤكد أن ما نقوم به وما نوقعه يسير في الاتجاه الصحيح”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى