الغزي يطلب دعم الشركات الإيطالية بمشروع تطوير مدينة أور الأثرية

استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، اليوم الأحد، السفير الإيطالي لدى بغداد. برونو أنطونيو باسكوينو. بمناسبة انتهاء مهام عمله في البلاد.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه.  أن “الغزي استقبل السفير الإيطالي لدى بغداد. برونو أنطونيو باسكوينو. بمناسبة انتهاء مهام عمله”.

وأضاف البيان أيضا أن “الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي تقدم بشكره. وتقديره إلى باسكوينو. لجهوده التي بذلها خلال مدة عمله في بغداد، من خلال مواقفه الإيجابية التي أسهمت في تطوير العلاقات الثنائية بين بغداد وروما”.

ودعا الغزي وفقاً للبيان أيضا “الشركات الإيطالية. لتقديم الدعم والمساهمة الفاعلة بمشروع تطوير مدينة أور الأثرية، التي تحظى باهتمام حكومي كبير، وقيام الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بالإشراف على المشروع، ولما لها من خصوصية لدى الجانب الإيطالي، فضلاً عن الخبرات التي تمتلكها في التعامل مع المواقع الأثرية”.

من جانبه، عبر باسكوينوعن “سعادته لما آلت إليه الأوضاع الأمنية في العراق، وأنه أصبح من البلدان المستقرة أمنياً. وأن هناك أيضا رغبة كبيرة من الدبلوماسيين الإيطاليين للعمل في العراق”. مثنياً “على دور الأمين العام لمجلس الوزراء، المتمثل بتقديم جميع أنواع الدعم والتنسيق العالِيَيْنِ للسفارة الإيطالية مع الجهات الرسمية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى