مزاد على اختراع لستيف جوبز في تسعينيات القرن الماضي

أعلن دار مزادات في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، عرض جهازاً لم يطرح في الأسواق من تصميم مؤسس شركة “آبل”، والراحل ستيف جوبز، خلال الشهر المقبل.

وذكر موقع “ذا فيرج”. اطلع عليه “العراق أولاً”. أنه “سيتم طرح النموذج الأولي لجهاز “فيديوباد 2″، الذي تم اختراعه في تسعينيات القرن الماضي، ويمثل تصوراً مبكراً جداً للحاسوب اللوحي “آيباد”، في مزاد تاريخ العلوم والتكنولوجيا من قبل دار المزادات الدولية “بونهامس”.

ووأضاف الموقع أيضا أن “سعر جهاز “فيديوباد” المخترع من قبل ستيف جوبز يصل في المزاد العلني إلى 12 ألف دولار أمريكي.”

كما أشار إلى أنه “تم تطوير “فيديوباد” بين عامي 1993 و1995. وعلى الرغم من تصميمه وقتها ليكون سابقا لعصره، فقد تم إلغاء إنتاجه مع نظام التشغيل “نيوتن أو إس” بعد عودة ستيف جوبز إلى الشركة في عام 1997. وذلك بعدما أدرك المخترع الراحل أن التكنولوجيا لم تكن في المستوى المطلوب.”

ولفت الموقع إلى أنه “سيتم عرض في مزاد “بونهامس” تذكارات خاصة بالراحل ستيف جوبز. ومنها خطاب مكتوب بخط يده إلى صديق طفولته، يقدر سعره بنحو 200 ألف إلى 300 ألف دولار.”

والجدير بالذكر أن ستيف جوبز كان مخترعاً وأحد أقطاب الأعمال في الولايات المتحدة. عُرف بأنه المؤسس الشريك والمدير التنفيذي السابق. ثم رئيس مجلس إدارة شركة آبل وهو أيضاً الرئيس التنفيذي السابق لشركة بيكسار ثم عضواً في مجلس إدارة شركة والت ديزني بعد ذلك وحتى وفاته. وأثناء إدارته للشركة استطاع أن يخرج للنور كلاً من جهاز الماكنتوش (ماك) بأنواعه. وثلاثة من الأجهزة المحمولة وهي: آيبود وآيفون وآي باد.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى