القبض على إرهابي “خطير” شارك في عمليات إجرامية كبيرة في بغداد

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم الخميس، عن القبض على إرهابي خطير ومشارك في عمليات إجرامية كبيرة ببغداد منها استهداف الكاظمية المقدسة عام 2016

 

 

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. إنه “باشراف ومتابعة ميدانية وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ومن خلال عملية استخبارية كبيرة تمثلت بمتابعات أمنية دقيقة وتقاطع للمعلومات. أثمرت عن تمكن وكالة الاستخبارات من الإطاحة بواحد من أهم عناصر تنظيم داعش الإرهابي في العراق. والمطلوب قضائياً وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب فيما يسمى بولاية شمال بغداد”.

وأضاف أيضا أن “التحقيق الأول معه اعترف بمسؤوليته عن نقل الإرهابيين الانتحاريين وزرع العبوات الناسفة في بغداد. واشتراكه في العديد من العمليات الإرهابية التي استخدمت فيها الأسلحة الكاتمة للصوت”.

كما أشار البيان أن “الارهابي اعترف ايضا عن نقل عدد من الانتحاريين الإرهابيين عام 2016 الذين استهدفوا مدينة الكاظمية المقدسة. ومنطقة الحرية. كما اعترف بنقل ثلاثة إرهابيين قاموا باستهداف معمل غاز التاجي في نفس العام”.

ولفت إلى أنه “في عام 2019 اعترف الإرهابي عن مسؤوليته بزرع عبوات ناسفة استهدفت الأبرياء الأمنيين في مدينتي الشعلة وسوق الأربعة آلاف في منطقة الشعب”. مبيناً ان “الارهابي اشترك ايضا بعملية إرهابية استخدمت فيها أسلحة كاتمة للصوت في منطقة شاطئ التاجي في نفس العام استهدفت عجلة تابعة لمديرية مكافحة المتفجرات”.

ونوه البيان إلى  أنه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه تمهيداً. لإحالته للقضاء لينال جزائه العادل بما اقترفته يداه ألاثمتان من جرم بحق أبناء شعبنا”.

 

الإرهابي

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى