اللجنة المالية: على الموظف انتظار عامين لتوحيد “سلم الرواتب”

كشفت اللجنة المالية النيابية، اليوم السبت، عن عدم إجراء أي تغيير على رواتب موظفي الدولة وعلى الموظف انتظار عامين لتوحيد “سلم الرواتب”.

وقال العضو السابق في اللجنة المالية النيابية جمال كوجر في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه “العراق أولاً”. إنَّ رواتب موظفي الدولة لن يتم إجراء أي تغيير عليها. كونها أصبحت من اختصاص مجلس الخدمة الاتحادي الذي سيجمع موظفي الدولة في مؤسسة واحدة وينظم رواتبهم،
وكشف العضو السابق في اللجنة المالية النيابية جمال كوجر.  عن أنَّ “رئيس مجلس الخدمة أبلغ اللجنة المالية خلال الاجتماعات التي جرت عام 2021 بحاجته إلى عامين. لإعادة النظر بالإجراءات المالية للموظفين ووعد بتوحيد “سلم الرواتب”.
والجدير بالذكر أنه “رغم إقرار تشكيل مجلس الخدمة الاتحادي عام 2019. على الموظف أن ينتظر عامين إضافيين حتى 2023 لتوحيد سلم الرواتب في وزارات الدولة. كما المعضلة تكمن في عدم إقرار قانون الخدمة المدنية الذي يتولى تنفيذه المجلس، وينظم العلاوات والترقيات للموظفين، فضلاً عن أنه يوحد سلم الرواتب.
كما أنه “من المثير أنَّ اللجنة المالية النيابية أكملت إجراءات تشريع قانون الخدمة منذ أكثر من سنة وأصبح جاهزاً للتصويت إلا أنَّ مجلس النواب السابق أرجأ تمريره إلى المجلس المقبل.”

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى