اللحم الأحمر.. هل يجب أن يغسل قبل الطهي؟

كشفت خبيرة التغذية أنيا هيل، عن وجود مخاطر في التعامل مع اللحوم النيئة والدواجن. وطرحت سؤالاً هل يجب أن يغسل قبل الطهي؟.

وذكرت الخبيرة حسب موقع ميديك فوروم. اطلع عليه “العراق أولاً”. أنه “من الضروري غسل الأطباق وألواح التقطيع. والأسطح التي توجد عليها هذه الأطعمة جيداً. لكن ماذا عن اللحم الأحمر. هل يجب أن يغسل قبل الطهي؟”

وأضافت أيضا، أنه “عندما يتعلق الأمر بالخضروات. يساعد الغسيل على التخلص من الرمل أو الأوساخ المتبقية”.

وقالت هيل: “هذا يقلل من عدد الميكروبات على السطح. ولكن عندما يتعلق الأمر باللحوم الحمراء والدواجن، فإن الأمر مختلف تماماً”.

وشددت على أن “غسل اللحم الأحمر والدواجن لا يستحق كل هذا العناء. لأن ذلك يزيد من مخاطر انتشار البكتيريا في المطبخ وجسم الطباخ. من الآمن طهي اللحوم مباشرة من العبوة لأن المصانع لديها أنظمة تمنع نمو البكتيريا”.

كما أكدت هيل أنه “من الأهم بكثير طهي اللحم في درجة حرارة مناسبة. هذا سوف يقضي على أي مرض منقول بالغذاء. هكذا يجب طهي الدجاج حتى درجة حرارة 74 درجة مئوية ولحم البقر ولحم الضأن حتى 63 درجة. واللحم المفروم آمن للأكل عند درجة حرارة 71 درجة. يمكنك قياس درجة حرارة اللحوم باستخدام مقياس حرارة خاص.”

والجدير بالذكر أن “مصدر غني بالفيتامينات والمعادن. حيث يحتوي اللحم البقري على كميات عالية من الفيتامينات والمعادن، ومن أهمّها. الزنك: إذ تعتبر اللحوم البقرية مصدراً غنياً بالزنك الضروري لنمو الجسم والحفاظ عليه. والسيلنيوم. حيث تعتبر اللحوم الحمراء مصدراً غنياً بالسيلينيوم. وهو معدن ضروري لمجموعة مختلفة من وظائف الجسم. والحديد: حيث تعتبر جميع اللحوم الحمراء مصدراً غنياً بالحديد الهيمي. الذي يتم امتصاصه بكفاءة عالية من قِبل الجسم، وعادة ما يوجد بكميات أكبر في اللحوم الحمراء مقارنةً مع الدجاج والسمك. بالإضافة إلى العديد من المعادن والفيتامينات”

 

زر الذهاب إلى الأعلى