المباشرة بتعويض متضرري السيول والفيضانات في أربيل

أعلنت الإدارة المحليَّة في أربيل، اليوم الخميس، المباشرة بتوزيع مساعدات مالية الأسبوع المقبل بين المتضررين بفعل السيول والفيضانات التي شهدتها المحافظة خلال الموسم الشتوي.

وقال نائب محافظ أربيل هيمن عبد القادر في تصريح للصحيفة الرسمية تابعها “العراق أولاً”. على هامش مؤتمر عقد لمناقشة  أضرار السيول إنَّ “المشاركين في المؤتمر توصلوا إلى آلية. لمساعدة المتضررين من السيول والفيضانات، تعتمد على نسبة الضرر الذي حصل، لأن عددهم كبير جداً يفوق الإمكانيات المتاحة”.
وبين أنَّ “إحصائيات أضرار السيول شملت 3183 من الأغراض المنزلية والأثاث. والأجهزة الكهربائية وغيرها 1189 مركبة، فضلاً عن 408 بنايات 50 مولدة كهربائية 292 محلاً و(ماركت) وشركة ومخزناً. علاوة على الضرر الذي أصاب أحواض الأسماك والمزارع”.
وأشار إلى “تشكيل لجنة ستبدأ باحتساب ضرر المركبات أو يقوم صاحب السيارة بتصليحها وإحضار وصل المبلغ المدفوع لصيانتها، بينما تم توزيع استمارات من قبل لجان ميدانية للكشف عن أضرار البيوت والمحال والشركات”.
ولفت عبد القادر إلى “تخصيص رقم حساب في بنك المنارة لكي يتسنى لأصحاب الشركات والمنظمات. وجميع الذين يرغبون في المساعدة المالية لإيداع الأموال في هذا البنك. إذ تم حتى الان جمع مبلغ خمسة مليارات دينار، في حين تصل كلف الأضرار إلى 22 مليار دينار، حيث سيشهد الأسبوع المقبل البدء بسحب المبالغ. وإبلاغ المتضررين عن طريق هواتفهم من قبل اللجان للحضور لتسلم التعويضات”.
والجدير بالذكر أنه ” واجتاحت سيول جارفة خلال المدة الماضية مناطق سكنية في محافظة. أربيل جراء هطول أمطار غزيرة، تسببت بفقدان عدد من الأهالي وغرق عدد من المنازل.”.
لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا
زر الذهاب إلى الأعلى