المرور تكشف تفاصيل تخفيف الزخم المروري في بغداد

كشفت مديرية المرور العامة، اليوم الأربعاء، تفاصيل عن خطة تخفيف الزخم المروري في بغداد، وذلك لأن الطاقة الاستيعابية للشارع البغدادي كحد أقصى 200 إلى 250 ألف مركبة.

وذكر مدير العلاقات والإعلام في المرور العامة العميد حيدر كريم في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه “ العراق أولاً“، أن عدد المركبات ببغداد سيقترب إلى 3 ملايين بالرغم من أن الطاقة الاستيعابية للشارع البغدادي كحد أقصى 200 إلى 250 ألف مركبة.

وأوضح أن “أعداد المركبات التي دخلت بعد العام  2003 حتى الآن ليست بالقليلة.”

وتابع أن “الطاقة الاستيعابية للشارع البغدادي. هي ما تقرب من  200 الى 250 ألف مركبة كحد أقصى. لكن عددها سيقترب إلى 3 ملايين في العاصمة بغداد”.

كما أضاف أيضاً، أن “هناك معالجات آنية ضمن توجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي برفع السيطرات وتضييق الأرصفة والساحات والجزرة الوسطية لكي تسمح باستيعاب أكثر عدد من المركبات”.

بينما أشار إلى أن “المديرية وضعت حلولاً مستقبلية. وهي إنشاء الطرق السريعة والمترو والأنفاق وبناء الجسور وإكمال الطريق الحلقي من أجل تخفيف الزخم المروري”.

ولفت كريم  إلى أن “جميع الخطوات ستساعد في تخفيف الزخم المروري”.

ومن جهته أعلن مدير المرور العامة. اللواء طارق إسماعيل. في وقت سابق عن “خطة تتضمن ثلاثة محاور لتخفيف الزخم المروري في العاصمة بغداد. أولها تحويل الجزرات الوسطية والساحات العامة. مثل ساحة النسور والفتح والإمامين الحسنين (ع).”

وتابع إسماعيل إلى أن “ثاني المحاور هو اختصار الجزرات الوسطية. وثالثاً اختصار الكيرفات التي تسهل إنسيابية السير نحو الاتجاه اليمين.”

كما أكد أيضاً أن “كل تلك الإجراءات سوف تخفف من وطأة الزخم المروري”.

زر الذهاب إلى الأعلى