المواطن العراقي فريسة ارتفاع الأسعار… والتحالف الثلاثي اجتماعات بدون حلول

العراق اولاً- خاص

تصدر وسم “التحالف الثلاثي لرفع الأسعار” مواقع التواصل الاجتماعي. عقب ارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل “جنوني” في الأسواق العراقية. في الوقت الذي يواجه فيه العالم أزمة اقتصادية حادة من ارتفاع أسعار الصرف الدولار وانهيار العملات المحلية لاسيما بعد أحداث روسيا وأوكرانيا والآثار السلبية المترتبة على دول العالم أجمع.

 

وحصد الوسم خلال أقل من 24 ساعة على أكثر من 16,6 ألف تغريدة في موقع “تويتر”. والتي جاءت بعد عقد التحالف الثلاثي اجتماعاً في بغداد. لمناقشة ارتفاع أسعار المواد ضمن الأسواق خصوصاً قبيل شهر رمضان الذي تسبقه حركة تسوق واسعة للحاجات الأساسية والمواد الغذائية وغيرها من المستلزمات التي تدخل ضمن صنوف المائدة العراقية.

 

ما آثار جدلاً واسعاً بين أوساط العراقيين بمختلف مكونات المجتمع العراقي على مواقع التواصل الاجتماعي باتفاق الآراء حول ارتفاع الأسعار وآثاره السلبية بالإضافة لرفض التحالف الثلاثي القائم على “التيار الصدري، والحزب الديمقراطي، وتحالف السيادة.”. والبعض الأخر مطالباً بمحاسبة جميع الجهات التي شاركت بهذا الفعل الذي لا يهدف إلا لتجويع الشعب العراقي.

 

سخط الشارع العراقي من غلاء الأسعار

 

غرد المدون “الجمعة بعنوان أهلها” متسائلاً عن المسؤول بارتفاع الأسعار وانخفاض مستوى معيشة الشعب العراقي وزيادة نسبة البطالة. معبراً عن سخطه من عقد اجتماع “الحلف الثلاثي” دون العثور عل حلول تنقذ الشعب من الهلاك القريب.

 

ارتفاع الأسعار

 

وعبر المدون ” الكتائبي المقاوم” سخراً من أوضاع وأحداث ارتفاع الأسعار، بأن الشعب العراقي بات يتابع غلاء “بطل الزيت” بدلاً من ارتفاع أسعار “النفط”.

ارتفاع الأسعار

ورأت المدونة “بينت الجنوب” أن نسبة الفقر بين أبناء الشعب العراقي بدأت بالازدياد بسبب “سياسة التجويع التي تتبعها الحكومة” على حد تعبيرها.

 

ارتفاع الأسعار

رفض سياسة التحالف الثلاثي

وأوضحت المدونة “حوراء أحمد الوائلي” أنه بدلاً من تشكيل حكومة تساعد المواطنين الفقراء وتعينهم على وضعهم المادي الصعب. إنما “التحالف الثلاثي” وافق على قرار رفع أسعار الدولار والمسعدة على تجويع الشعب العراقي

 

ارتفاع الأسعار

 

ومن جهته النائب أمجد العقابي رأى أن همهم الوحيد هو إرضاء الجارة وليس همهم العراق ولا الشعب العراقي وأحواله

ارتفاع الأسعار

والجدير بالذكر أن يوم الأحد “الكتلة الصدرية وتحالف السيادة والحزب الديمقراطي الكردستاني (التحالف الثلاثي) عقدوا اجتماعاً في بغداد”.

كما أن “النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، ترأس يوم أمس الاثنين اجتماعاً مهماً مع وزير التجارة ورئيس جهاز الأمن الوطني ومدير الأمن الاقتصادي لمناقشة أزمة ارتفاع أسعار المواد الغذائية في الأسواق”.

ومن جهته أكد وزير التجارة علاء الجبوري، اليوم الاثنين، أن مفردات البطاقة التموينية ستصل بشكل مباشر إلى المواطنين، قائلاً إن رفع أسعار المواد الغذائية “عملية مصطنعة”.

وتتوالى التصريحات والاجتماعات واللقاءات بين الكتل السياسية والوزراء والنواب لمناقشة أوضاع ارتفاع سعر الصرف الدولار وتأثيره على أسعار المواد في الأسواق العراقية الذي ينعكس بشكل كبير على المواطن الذي بات صريع لتحقيق لقمة عيشيه”

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى