وزير التجارة: رفع أسعار المواد الغذائية “عملية مصطنعة”

أكد وزير التجارة علاء الجبوري، اليوم الاثنين، أن مفردات البطاقة التموينية ستصل بشكل مباشر إلى المواطنين، قائلاً إن رفع أسعار المواد الغذائية “عملية مصطنعة”.

وذكر الجبوري في مؤتمر صحفي مشترك مع النائب الأول لرئيس البرلمان حاكم الزاملي. تابعه “العراق أولاً”.  أن “اجتماعنا مع البرلمان جاء لتنسيق الجهود لمواجهة ارتفاع الأسعار، ووجدنا دعماً برلمانياً لمواجهة ارتفاع الأسعار”.

وتابع، أنه “من يوم غد سنبدأ بتجهيز الوكلاء”. مشيراً إلى أن “مفردات البطاقة التموينية ستصل بشكل مباشر إلى المواطنين”.

ومضى إلى القول إن “قوت المواطن خط أحمر”، معتبراً أن “رفع أسعار المواد الغذائية عملية مصطنعة”.

 

ويذكر أن وزارة التجارة في بيان “نقل عن مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب أثير داود سلمان تأكيده خلال ترؤسه لاجتماع خلية الأزمة. انسيابية تجهيز الطحين ولاوجود لأزمة أو شحة بمخزونات الحبوب وأرجع سبب  “للمضاربات التجارية””.

 

وأضاف أيضا أن “شركته ملتزمة بتوزيع مادة الطحين لجميع مستحقيها من المشمولين بنظام البطاقة التموينية وفق الجداول الزمنية المحددة في خطط وزارة التجارة، مشيراً إلى أن وزارة التجارة تجهز العوائل بمادة الطحين بأسعار رمزية. ولا علاقة لها بالطحين التجاري الذي يخضع للمضاربات التجارية ويتأثر بأسعار السوق العالمية.”

 

كما  ترأس النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي. صباح اليوم. اجتماعاً هاماً مع وزير التجارة ورئيس جهاز الامن الوطني ومدير الامن الاقتصادي. بشأن ازمة ارتفاع أسعار المواد الغذائية في الأسواق، وفق ما اعلن مكتبه الإعلامي.”

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى