النزاهة تعلن عن تنفيذ خمس عمليات ضبط تهريب لسعات الانترنت في عدة محافظات

كشفت هيئة النزاهة، اليوم الأربعاء، عن إيقاف هدر ما يقارب 75 مليار دينار شهرياً من خلال تنفيذ فرقها خمس عمليات ضبط تهريب لسعات الانترنت في عدد من المحافظات. كاشفة عن فتح 29 قضية جزائية تتعلق بهذا الملف.

وقال المدير العام لدائرة التحقيقات في الهيئة كريم الغزي للصحيفة الرسمية. تابعها “العراق اولاً” إن “الهيئة اتخذت عددا من الإجراءات للحدِّ من تهريب سعات الإنترنت. بالتنسيق والتواصل مع المصادر الخاصَّة والمخبرين ووزارة الاتِّصالات وهيئة الإعلام والاتِّصالات. للوصول إلى الأشخاص أو الشركات التي تقوم بعمليَّات التهريب لسعات الانترنت”. موضحاً أنَّ “الهيئة سبق أن ألَّفت عدَّة فرقٍ ميدانيَّةٍ في بغداد وكركوك وديالى وواسط والبصرة. مع تأليف لجنةٍ مشتركةٍ برئاسة موظَّفي هيئة النزاهة الاتحاديَّة وعضويَّة الشركة العامَّة للاتِّصالات والمعلوماتيَّة وهيئة الإعلام والاتِّصالات. لإجراء الكشف والتحرّي عن تجاوزات بعض الشركات المخالفة التي تقوم بعمليَّات تهريب سعات الانترنت في مختلف أنحاء العراق”.
وتابع بالقول: إن “الهيئة وبعد أن ترد معلومات اليها يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من تسجيل المعلومات أو تدوين الإفادات. ثمَّ يبدأ الجانب العمل المتمثِّل بالانتقال الميدانيِّ والكشف والتحرّي والتحقيق أصولياً وانتهاءً بضبط المتورِّطين مع الأجهزة والمعدات المستخدَمة في عمليَّة التهريب إن ثبتت صحَّة المعلومات”. لافتاً إلى أن “عمليَّات الكشف والتحرِّي عن طريق تعقب شبكات الانترنت (السعات المهرَّبة) للوصول إلى مصادرها. وكذلك الشركات التي تغذِّيها. تتم بالاستعانة بأجهزةٍ ومعدّاتٍ فنيَّةٍ ومهندسين ذوي اختصاصٍ في هذا المجال”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى