الهيئة الوطنية للإستثمار تبحث ’تنشيط السياحة’ في الأهوار

عقدت الهيئة الوطنية للإستثمار ، اليوم الخميس، اجتماعاً لبحث تنشيط السياحة في الأهوار.
وذكر بيان لوزارة الثقافة، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “اجتماع عقد في مقر الهيئة الوطنية للإستثمار بحضور وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، نوقُش فيه عددٌ من القضايا وأهمها طرح المشاريع للاستثمار في مناطق الأهوار”.
وأضاف، أنه “تم الاتفاق على تشكيل فريق عملٍ مهمته تحديد أولويات المشاريع، ودراستها قبل إقرارها”.
وطرحت، مديرة القسم الهندسي في الوزارة غيداء أحمد عبد الكريم، أن “مشروع (مركز بحوث ومتاحف الأهوار) الذي انتهت المرحلة الأولى منه بدك الركائز، فضلاً عن مشروع القرية السياحية في الأهوار، وتطوير وتأهيل مدينتي أور والوركاء”.
وتابع، البيان أن، “محافظ ميسان علي دواي، طرح مشروع (الفندق العائم) في منطقة الأهوار”، مبيناً أنه “تم الاتفاق على اختيار فريق عملٍ يتولى دراسة المشاريع التي تعود بفائدةٍ استثماريةٍ للمنطقة، وتُنشط السياحة فيها”.
وأفاد، أن “الاجتماع تضمن استعراض بعض المشكلات منها أنَّ هناك مشاريع أُدرجت ضمن الخطة الاستثمارية لسنة 2020‪ م ولم تنفذ، لعدم توفير التخصيص المالي بسبب الأزمة المالية، والاتفاق على تمويل المشاريع المستمر.
ويذكر، أنه “حضر الاجتماع وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، ورئيس الهيئة الوطنية للإستثمار سهى النجار، ووكيل وزارة الصحة والبيئة جاسم الفلاحي، فضلاً عن ممثلة عن وزارة الموارد المائية سميرة شبيب، ومحافظ ميسان علي دواي ووفد من المحافظة ورئيس الهيئة العامة للآثار والتراث ليث مجيد حسين”.
ر.ش
زر الذهاب إلى الأعلى