بالصور: وقفة احتجاجية لرجال الدين في البصرة 

شهد مسجد الجمهوية وسط محافظة البصرة، اليوم الأحد،  وقفة أحتجاجية لعدد من رجال الدين واساتذة الحوزة العلمية ومعتمدي المرجعيات الدينية للمطالبة بمنع مظاهر الفسق والحفلات الماجنة.

 

وأصدر المحتجون بيانا” تلقى “العراق أولاً”  نسخة منه ” جاء فيه ” إن إقامة الحفلات بالمستوى المتردي الذي نشهده هذه الأيام يكشف عن استهداف. واضح لمجتمعنا المحافظ نظراً لما يخلفه من آثار سلبية ظهرت بوادرها. كالجريمة والسرقة والقتل والاغتصاب”

 

وتابع البيان ” إننا نعلن موقفنا برفض إقامة الحفلات المبتذلة التي يتم فيها تجاوز الآداب العامة. والذوق العام والقيم و الاحكام الإسلامية

 

وأضاف البيان رجال الدين أيضا” نطالب بإلغاء الحفلات التي أعلن عن إقامتها في البصرة في رأس السنة الميلادية ”

 

كما واثنى بيان رجال الدين على موقف المؤمنين وأضاف ” نشد على أيدي المؤمنين الغيارى الذين يؤدون التكليف الشرعي. والإنساني والوطني في النصح والإرشاد من أجل منع مظاهر الانحلال والتميع ويعملون على حماية المجتمع منها”

 

وعلى صعيد ذي صلة فقد هنّأ بيان رجال الدين كل المسيحيين في العراق لمناسبة حلول رأس السنة الميلادية . “نتقدم بالتهنئة والتبريكات إلى الإخوة المسيحيين وتابعوا ” بمناسبة ذكرى ولادة سيدنا النبي عيسى عليه السلام. ونحن معهم في تقديم التهاني في كل عام. ونشهد ونشد على احيائهم الملتزم بإقامة الاذكار والتراتيل في الكنائس”

والجدير بالذكر أن” محافظة بغداد قد شهدت في الاسبوع الماضي اقامة حفلات غنائية صاخبة مخالفة للذوق العام مما ولد رفضا شعبيا من قبل الهيئات والمواكب الحسينية وعلى أثرها اعلنت الجهة المستضيفة لها انهاء عقد المستثمر وأيقافها.”

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى