بايدن يحث على الإسراع في انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب

حث الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأربعاء، على الإسراع في انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب، بعد عزل الجمهوري، كيفن ماكارثي، من المنصب، حيث تقرر تعليق جلسات التصويت بالمجلس إلى الأسبوع المقبل.

 

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان-بيار، في بيان اطلع عليه “العراق أولاً”، إنه “نظراً إلى أن التحديات الملحة التي تواجه بلدنا لا تنتظر. يأمل (الرئيس بايدن) بأن ينتخب مجلس النواب رئيساً له سريعاً”.

وصوت مجلس النواب على إقالة مكارثي، في حادثة غير مسبوقة بتاريخه الممتد منذ 234 سنة. فيما عين، باتريك ماك هنري، رئيساً مؤقتاً للمجلس.

وذكرت وكالات عالمية، أن “التصويت مرر بعد موافقة 216 نائباً. ورفض 210″، مضيفة أن “الديمقراطيين في المجلس. صوتوا جميعاً لصالح العزل”. كما أن تجمع الحرية التابع للحزب الجمهوري. صوت لصالح عزل مكارثي.

وأتى الإجراء بعد تقديم نائب جمهوري من الجناح اليميني المتشدد. يوم الاثنين الفائت، مذكرة “تعلن شغور منصب رئيس مجلس النواب”.

وبعد يوم من اعتماد مكارثي، على أصوات الديمقراطيين للحفاظ على تمويل الحكومة لمدة 45 يوماً على الأقل. صرح النائب، مات غايتس، الذي قدم المذكرة، الأحد. إنه لن يتراجع عن عزمه.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى