بدائل صحية وطبيعية للسكر

يقدم خبراء التغذية والصحة العامة بدائل صحية وطبيعية للسكر للحفاظ على سكر متوازن فى الجسم، مع زيادة الوعي وإدراك الناس لمجموعة الأمراض التي تأتي مع الإفراط في تناول السكر، وبينما يسعى البعض بالفعل لخفض السعرات الحرارية.

 

ويرى علماء الصحة والتغذية فى معهد العلوم المتطورة بالهند بحسب “صحيفة تنايمز نيوز” اطلع عليها “العراق أولاً”. أنه يمكننا الحصول على أنواع جديدة من المنتجات التي هي في الواقع بدائل صحية للسكر ومع ذلك توفر طعماً.

العسل :

يلعب دورا أساسيا في المنزل ليس فقط لتحضيرات الطعام ولكن أيضًا للفوائد الصحية، أثبت السائل المحضر فعاليته في الشفاء والخصائص المضادة للبكتيريا، كما أنه مصدر جيد للكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

سكر التمر :

مع الملف الغذائي الرائع للتمور ، فإن السكر الذي يتم الحصول عليه من التمور يتم عن طريق تجفيف التمر ، والذي يتم طحنه بشكل إضافي لصنع السكر، إلى جانب الطاقة العالية التي توفر الجلوكوز والسكروز والفركتوز ، فإن هذا السكر غني بالبروتينات والحديد والنحاس والزنك والمنجنيز.

أوراق الستيفيا السكرية :

وتستخدم أوراق الستيفيا الطازجة في تحلية المشروبات الدافئة مثل الشاي وهو أيضا أمر شائع هذه الأيام بعد التجفيف والطحن. يمكن تخزين الأوراق لاستخدامات لاحقة، ترتبط مع انخفاض السعرات الحرارية. ومستويات السكر في الدم ، ستيفيا مفيدة لمرضى السكر ومراقبي الوزن كمية الحلاوة المطلوبة أقل أيضا.

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى