’بداية الشهر المقبل’.. فايزر ستجهز العراق بمليون جرعة من لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، أن شركة فايزر، ستجهز العراق بمليون جرعة من لقاح مكافحة كورونا أسبوعياً بداية من الشهر المقبل. فيما حددت أجور إصدار البطاقة للعراقيين بمبلغ 30 ألف دينار، وللعرب والأجانب بمبلغ 50 ألف دينار.

وقال مدير دائرة الصحة العامة رياض عبد الأمير الحلفي، في تصريح صحفي: تابعه “العراق أولاً”. إن “دفعات أخرى ستصلنا من تحالف (كوفاكس). بنحو 4 ملايين جرعة. ستمكننا من تحقيق نسبة عالية من التلقيح. وتقليل خطر اية موجة وبائية جديدة”.

وفي السياق نفسه، أوضحت وزارة الصحة طريقة أصدار بطاقة التلقيح الدولية إلكترونياً. وتضمنت الآلية، التقديم عبر رابط وملء الاستمارة إلكترونياً. مع دفع المبلغ بشكل الكتروني من خلال بطاقات الدفع المعتمدة في العراق.”

وبينت الوزارة أيضا، أنه “بالإمكان إيصال البطاقة إلى المنزل مع دفع أجور التوصيل أو مراجعة أحد مراكز أصدار البطاقات لتسلمها مباشرة.”

وذكرت الوزارة أن المستمسكات المطلوبة تشمل جواز السفر والبطاقة الموحدة او هوية الأحوال المدنية. وبطاقة التلقيح مع صورة شخصية ذات خلفية بيضاء. وحددت الوزارة أجور إصدار البطاقة للعراقيين بمبلغ 30 ألف دينار، وللعرب والأجانب بمبلغ 50 ألف دينار.

زر الذهاب إلى الأعلى